الاسرة والمجتمع

تعرف على 9 وجبات عشاء مثالية لحرق الدهون

وجبات عشاء مثالية لحرق الدهون هو موضوعنا اليوم، الذي سوف نتعرف من خلاله على أفضل وجبات العشاء المناسبة لمن يتبع أنظمة غذائية من أجل تخفيف الوزن.  

للحصول على النظام الغذائي الكيتو بطريقة مميزة ونتائج رائعة اضغط هنا

الكل هذه الأيام يهتم جدا بصحته من أجل الحصول على قوام مثالي، ولأن نوعية الطعام، وكذلك وقت تناول هذا الطعام مهم جدا في عملية الوصول الى الوزن المناسب، فقد دأب المتخصصون على تحديد أفضل وقت لتناول الوجبات. فقد لاحظ الأطباء المعنيون أن هناك علاقة ما بين وقت تناول الوجبة وكمية السعرات المخزنة في الجسم. لذلك شددوا على تحديد مواعيد ثابتة لتناول الطعام.

ويشير المتخصصون إلى أن العشاء هي الوجبة التي يجب الانتباه إليها عند مراقبة وزنك.

ذلك لأن هناك معلومة شائعة تقول أن النوم بعد تناول العشاء مباشرة يؤدي إلى زيادة الوزن.

وحيث اأن وجبة العشاء تعتبر ذات قيمة مهمة، خصوصا للمجتمعات التي تعتبر أن العشاء هو الوجبة الأساسية، فقد رأينا أن نناقش معكم هذا الأمر في مقال اليوم.

نحن في هذا المقال سوف  نساعدك على إنهاء اليوم بشكل جيد، لذلك فقد جمعنا لك مجموعة من وصفات العشاء الصحية، التي تساعد على فقدان الوزن، كما أنها تتطلب القليل من الوقت للطهو، حيث تستغرق من 30 إلى 40 دقيقة إجمالاً. لكنها كلها مليئة بالعناصر الغذائية والمكونات المفيدة، لذلك يمكنك استعمال هذه الوجبات ذلك لأنها صحية وخفيفة على المعدة وغير مرهقة في الهضم.

9 وجبات عشاء مثالية لحرق الدهون

  للحصول على النظام الغذائي الكيتو بطريقة مميزة ونتائج رائعة اضغط هنا

 فيما يلي مختارات من وجبات العشاء المفضلة لقيمتها الغذائية العالية، وأيضا قلة سعراتها الحرارية.

1- سمك القد المقرمش مع بطاطا حلوة مقلية

الوقت الإجمالي للطهي: 35 دقيقة

المحتوى الغذائي: 282 سعر حراري، 11 جرام دهون (2 جرام دهون مشبعة)، 235 مجم صوديوم، 4 جرام الياف، 4 جرام سكر، 23 جرام بروتين.

إذا كنت تبحث عن عشاء لا يؤدي إلى السمنة، فإنه حتما سيكون ​​من السمك والبطاطا التي تذهب بك إلى المستوى العالي من الشعور باللذة والامتلاء معا، توضع هذه السمكة البيضاء اللذيذة والقشرية في الفرن بدلاً من القلي العميق، لذا فهي صحية وسريعة وتقدم مع البطاطا الحلوة المقلية،هذا النوع من الوجبات ممتاز جدا لأنه يقدم العديد من العناصر الغذائية لمن يأكله وفي نفس  لا يعتبر عشاء ثقيلا  يجعل النوم صعبا.

2- سمك السلمون المطبوخ بالزبدة والهليون

زبدة الكيتو- سمك السلمون المخبوز مع الهليون 

الوقت الإجمالي: 20 دقيقة

الكمية تكفي شخصين

القيمة الغذائية: 586 سعر حراري، 52 جرام دهون (16 جرام دهون مشبعة)، 721 مجم صوديوم، 3 جرام ألياف، 3 جرام سكر، 26 جرام بروتين.

على الرغم من أن هذه هي الوصفة خالية من تعقيدات الطهي، إلا أنها تبدو شهية عندما تخرج من الفرن. كل ما عليك فعله هو تقليم الهليون وإذابة الزبدة ثم اترك الفرن يقوم بالباقي.

 3- دجاج بيستو

الوقت الإجمالي: 30 دقيقة

الكمية تكفي لشخصين

القيمة الغذائية: 834 سعر حراري، 56 جرام دهون (26 جرام دهون مشبعة)، 1235 مجم صوديوم، 9 جرام ألياف، 8 جرام سكر، 66 جرام بروتين.

هذه الوصفة سهلة التحضير ومليئة بالنكهة، والدجاج هو أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بطهي شيء خفيف في أي وقت من الأوقات، ويمكن حقًا تذوقه في عدد لا نهائي من النكهات المتعددة.

 4- أسياخ دجاج جارام ماسالا

هذه وصفة ممتازة تقدم دائما مع الخضار المقرمشة على البخار في المزيج، أو كرنب بروكسل المشوي اللذيذ، سيصبح Garam masala ناقل النكهة المفضل لديك، خاصة بعد أن تغمس هذه الوجبة في صلصة زبادي الهالابينو للحصول على التباين المطلوب.

 5- شوربة الأفوكادو

الوقت الإجمالي: 30 دقيقة

غالبًا ما يبدو الحساء على العشاء مستحيلًا لأن لدينا فكرة أن  الحساء يحتاج ساعات لكي ينضج، ولكن هذا الحساء مختلف،حيث أنه لا يأخذ كل هذا الوقت للنضوج أيضا الحساء صحي مليء بالدهون الجيدة ويحضر في أقل من 30 دقيقة. لا تدع قائمة المكونات تخيفك،خذ اقتراحات التوابل كنقطة انطلاق واستخدم أي توابل لديك في خزانتك.

 6- طاجن تورتيلا مكسيكي

تعتمد هذه الوصفة على الفاصوليا المعلبة ومجموعة من الخضار المجمدة وغير المقطعة والتي تحافظ على وقت التحضير وهي  10 دقائق سريعة. وبعد 20 دقيقة في الفرن، يصبح هذا الطبق المعجزة الغني بالألياف والبروتينات جاهزًا.

 6- وصفة روبيان بالليمون

يحتوي هذا الطبق اللذيذ على جميع مقومات الوجبة الصلبة المليئة بالنكهات: الكربوهيدرات والخضروات والروبيان مع الليمون، وعدد كبير من التوابل. يمكنك إضافة أصناف الخضار المفضلة لديك.

 7- الهريسة والسلمون المخبوز بالحمضيات

بهار sriracha :   يجلب الحرارة إلى وجبات العشاء الخفيفة.

الهريسة :هي عجينة مصنوعة من الفلفل الحار والثوم والتوابل المدخنة، تتحد مع الحمضيات والبصل لعمل هذا الطبق الفريد من نوعه – وهو أيضا  سهل التحضير –

السلمون: لإكمال وجبتك، قدم السمك مع البروكلي المحمص. يحتوي هذا النوع من الخضار على مغذيات نباتية قوية تسمى سلفورافان تزيد من هرمون التستوستيرون وتحارب تخزين الدهون.

ملحوظة هامة

قد يكون الأمر أكثر تكلفة، لكن الأمر يستحق شراء السلمون البري بدلاً من الأنواع المستزرعة. من المعروف أن سمك السلمون البري أقل دهونًا من المزارع لأنه ليس ممتلئًا بالدقيق السمكي والأعلاف التي يتم ضخها للأسماك ولكن ثبت أيضًا أنه لا يحتوي على المواد الكيميائية الصناعية والتي تسمى مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور. المواد الكيميائية الأخرى الموجودة في الأسماك المستزرعة تشمل الديوكسينات من مبيدات الأعشاب، وهي كيماويات مسببة للسرطان.

 8- دجاج بالليمون وبطاطا حمراء 

وجدت دراسة أسترالية قامت بقياس مؤشر الشبع لـ 38 نوعًا من الأطعمة الشعبية أن البطاطا البيضاء لم تكن فقط أكثر إشباعًا من أشياء مثل البسكويت والكعك، بل إنها أيضًا مصنفةعلى أنها  من الاختيارات الصحية للأكل  مثل الأرز البني ودقيق الشوفان. نتيجة لذلك، تناول المشاركون في البحث كميات أقل في الأيام التي تناولوها فيها. أضف هذه الوجبة الصحية إلى دورتك الأسبوعية وسوف تزيد حرق الدهون

للحصول على النظام الغذائي الكيتو بطريقة مميزة ونتائج رائعة اضغط هنا

 9- كاربونارا فيتوتشيني بالفاصوليا الخضراء

 يعتبر العديد من أخصائيو الحميات المعكرونة أمرًا محظورًا عندما يتعلق الأمر بوصفات عشاء لفقدان الوزن، ولكن إذا تم القيام بها بشكل صحيح، يمكن أن تكون المعكرونة إضافة سليمة لأي خطة نظام غذائي لفقدان الوزن في هذه الوصفة، تعني إضافة الفاصوليا الخضراء أنك تتناول المزيد من السعرات الحرارية المليئة بالألياف والبروتينات وسعرات حرارية أقل من الكربوهيدرات الفارغة. لزيادة نسبة الخضار إلى الكربوهيدرات في صالحك، أضف كوبًا إضافيًا من الفاصوليا الخضراء أو خضروات أخرى مثل الفلفل أو الهليون.

ملحوظة

إذا كنت لا تحب فكرة تناول المعكرونة البيضاء، استخدم مجموعة متنوعة من الحبوب الكاملة فهي تحتوي على ثلاثة أضعاف الألياف ومرتين بروتين المعكرونة العادية. 

لقد تعرفنا في هذا المقال عن أهمية الصحة في حياة الإنسان وكيف أنه يمكن المحافظة على الصحة والوصول الى قوام جميل عن طريق مراقبة عملية الأكل وتحديد ما يمكن أن نتناوله لكي نحقق الفائدة بدون أن نحصل على الأضرار التي تكسبنا الوزن الزائد.

اترك رد