الجمال

خل التفاح للشعر والبشرة

خل التفاح يصنع العجائب ليس فقط في السلطات إنما هو منتج صحي سهل الإستخدام العضوي بشكل مفضل والتقطيع بالماء لتقليل جانبه العدواني. سوف يجعلك بشرتك نظيفة ، ومضاد الفطريات ، ومزيل العرق ، والتلميع والعديد من المزايا الأخرى التي قد تندم على عدم الاستعمال لها  في وقت سابق.

خل التفاح يجعل الشعر لامعًا

اشطفي شعرك بالماء وخل التفاح إنه يزيل قشرة الرأس ، ويشد الخصلات ويجعل الشعر

لامعا من جذوره لأطرافه.

للحصول على خل التفاح العضوي اضغط هنا

خل التفاح يحارب القشرة

بالإضافة إلى لمعانه ، فإن خل التفاح يهدئ فروة الرأس ويقلل من قشرة الرأس. لماذا ؟ لأن حموضته تستجيب أكثر للرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس ، وهو أيضًا حمضي نسبيًا  على عكس الشامبو المتاح تجاريًا والذي يكون أحيانًا محايدًا للغاية. عن طريق شطف شعرك بخل التفاح ، فإنه سيعيد جرعة الحموضة التي تفتقر إليها فروة الرأس.

خل التفاح يعزز إشراق البشرة ويوحد لون البشرة الدهنية

أحد أسرار خل التفاح هو محتواه من السيلينيوم ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية جدًا ، وحمض الخليك ، وهو مادة قابضة معروفة.  بفضله تقل المسام وتحصل على ملمس الجلد الرطب. 

يعمل خل التفاح على تلطيف البشرة وتنعيمها

إذا كان بعض الأشخاص يستخدمون زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند أو حتى زيت نباتي التوت لتهدئة بشرتهم ، فيمكنهم أيضًا اختيار كوب صغير من خل التفاح المخفف في الحمام لأنه يحتوي أيضًا على مضاد للالتهابات. يتيح هذا المحلول أيضًا التخلص بلطف من الجلد الميت الصغير وبهذه الطريقة ينعم البشرة.

يعمل خل التفاح كمزيل روائح طبيعي

خل التفاح بديل جيد لمزيل العرق الكلاسيكي ، بدون كحول أو أملاح الألومنيوم كمكافأة.في الواقع ، لخل التفاح خصائص مضادة للفطريات  من القدمين، وبالتالي يقضي على البكتيريا والفطريات الصغيرة التي تسبب الروائح الكريهة.

 خل التفاح يخفف حروق الشمس

كدمة أم نتوء على جلدك  ضعي بسرعة كمادة باردة منقوعة في خل التفاح تقيك من حروق الشمس ،كما أنه يمنع البثور وتقشر الجلد بشكل عام.

التخفيف من لدغة حشرة

 يتم تطبيقه بشكل رقيق ونقي عند التعرض للسعة حشرة سامة،و  يستخدمه البحارة للتخفيف من لسعات قنديل البحر. في الواقع ، فإن الحموضة الطفيفة لدرجة الحموضة ، قريبة من حموضة الجلد ، تعمل على تهدئة الظواهر الالتهابية.

.

فيتامينات خل التفاح الاولى في العالم من جولي نيوتريشن لرفع المناعة، التخلص من الوزن والسموم، عبوة واحدة 60 حبة، خالية من الغلوتين، اورجانيك، نباتية، تحتوي على فيتامين بي 9، بي 12، جذر الشمندر، الرمان

للحصول على فيتامبنات خل التفاح اضغط هنا

خل التفاح ينظف فرش المكياج

لا يكفي استخدام الماء والصابون لتنظيف فرش المكياج بل  من الضروري شطفها أو حتى تركها منقوعة مع  في خليط من الماء وخل التفاح. وبالتالي سيتم تطهيرها تمامًا من البكتيريا..

تنظيف الأنف المحتقن

في المرة القادمة التي تعاني فيها من انسداد في الأنف بسبب نزلة برد ، ضع يديك على بعض خل التفاح. يحتوي على البوتاسيوم الذي يسيل البلغم وكذلك حمض الأسيتيك الذي يمنع نمو الجراثيم التي يمكن أن تسهم في احتقان الأنف. امزج ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء واشرب الخليط للمساعدة في تصريف الجيوب الأنفية..

مبيض طبيعي للأسنان

يتغرغر بخل التفاح في الصباح. يساعد الخل على إزالة البقع وتبييض الأسنان. كما أنه يقتل البكتيريا في فمك ولثتك. ثم نظف أسنانك بالطريقة العادية بعد الغرغرة. يمكنك أيضًا تنظيف أسنانك بصودا الخبز مرة واحدة في الأسبوع للمساعدة في إزالة البقع وتبييض أسنانك. إذا بدت لثتك متهيجة ، يمكنك تنظيف أسنانك بالملح يوميًا.

يُخفّف حدّة توهّج الصدفيّة.

يستخدم خل التفاح منذ فترة طويلة لتهدئة التهاب الجلد وتوهج الصدفية كما أنه مطهر. باستخدام كرات القطن ، ضع خل التفاح مباشرة على المناطق المتقشرة الصغيرة. على الأسطح الكبيرة ، استخدم منشفة ورقية نظيفة مبللة بمحلول 50/50 من خل التفاح والماء. ملحوظة: لا تستخدمي هذا العلاج على الجلد المتشقق أو النازف وإلا سيسبب الخل اللسع والتهيج.

اذابة الدهون

يساهم خل التفاح في إنقاص الوزن بسرعة كبيرة، فيكفي بشرب ملعقة خل في ماء كل صباح على الريق أو بعد الطعام. 

التحكم في مستويات السكر في الدم

تظهر العديد من الدراسات أن بضع رشفات من خل التفاح قد تساعد في الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم. أظهرت دراسة لم يتناول فيها المشاركون المصابون بداء السكري من النوع 2 الأنسولين أن تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح قبل الذهاب إلى الفراش يخفض مستويات السكر في الدم أثناء الاستيقاظ كل صباح. يعتقد بعض الباحثين أن تأثير الحمض المضاد للسكر هو مفتاح النجاح..

وصفات منزلية بخل التفاح

1- وصفة للقدمين

التحضير:

  • استعملي كأس خل التفاح  الطبيعي في ماء فاتر
  • انقعي قدميك  في المحلول لمدة نصف ساعة  أو لمدة عشرين دقيقة فهو وقت كاف
  • كرري العملية كل أسبوع و تتخلصين نهائيا من الفطريات.

2- وصفة لنضارة البشرة

المكونات:

  • ملعقة خل تفاح
  • زيت الزيتون
  • صفار بيضة

التحضير:

  • امزجي المكونات جيدا
  • ضعيها على الوجه لمدة 15 دقيقة
  • اغسلي بشرتك بماء فاتر

اترك رد