الجمال, الصحة

الفوائد الصحية لمكشطة اللسان

مكشطة الفم،عندما تنبعث من أنفاسك رائحة كريهة تسمى أيضًا “رائحة الفم الكريهة” في اللغة الطبية ، فأنت دائمًا تبحث عن أفضل طريقة لعلاجها. سأتحدث اليوم عن إحدى الأدوات المميزة في مكافحة رائحة الفم الكريهةإنها مكشطة الفم تزيل البكتيريا والتراكمات العالقة باللسان وهي أداة يدوية بسيطة مستديرة الشكل سهلة الإستعمال مصنوعة من مادتي البلاستيك ، فوائدها كثيرة.

متى تستخدم مكشطة اللسان؟

مكشطة اللسان تفعل شيئًا واحدًا فقط: اعتني بالبكتيريا الموجودة على لسانك. لذلك فهي حليف قوي عندما تعاني من رائحة الفم الكريهة وعندما تبحث عن أداة توفر لك حلاً بشكل يومي. أنت مدين لنفسك باختبار مكشطة اللسان ، إنها أداة غير مكلفة للغاية أثبتت فعاليتها بنجاح في مكافحة رائحة الفم الكريهة،  يجب استخدام مكشطة اللسان بالإضافة إلى أدوات نظافة الفم الأخرى، فلا تقم مطلقًا برمي فرشاة أسنانك في سلة المهملات لأنك اشتريت مكشطة لسان ، بل على العكس ، اجمع بين الاثنين للحصول على نتيجة رائعة.

أشكال مكشطة اللسان

  • مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ومقاوم ودائم وسهل التعقيم
  • النحاس ، ولكن يجب الحرص لأن النحاس له خصائص مطهرة ، ولكنه قد يتآكل ، لذلك يجب تنظيفه بالماء والصابون.
  • مصنوع من السيليكون ، وهو أرخص ولكنه أقل متانة ، ولكنه مع ذلك أكثر مقاومة من البلاستيك.
  • البلاستيك ، الأقل متانة.
  • تقليديا شكله هو U ولكن يمكننا العثور على أشكال مستديرة أو مثلثية أخرى.

كيفية استخدام مكشطة اللسان؟

إن تنظيف لسانك بالفرشاة باستخدام مكشطة اللسان مع تفريش الأسنان اليومي الجيد ، يقلل من خطر رائحة الفم الكريهة. وهذا مهما كانت المادة المستخدمة من قبل الشركة المصنعة (بلاستيك ، نحاس ، سيليكون صلب ، إلخ). الجزء الخلفي من لسانك هو أقذر مكان في فمك ، لذلك هذا هو المكان الذي ستحتاج فيه إلى التركيز على الخدش. يستعيد لسانك اللون الوردي الطبيعي ، والذي يمكن أن يصبح مبيضًا بسبب البكتيريا. تأكد من البدء من الجزء الخلفي من لسانك ، ولا تدفعه إلى أسفل حلقك. سيؤدي الكشط الذي يتم من الخلف إلى الأمام إلى إزالة الرواسب التي تغطيها.

فوائد مكشطة اللسان:

تستخدم مكشطة اللسان الأيروفيدية يوميًا ، ولها العديد من الفوائد مثل:

  • تحسن في مظهر اللسان
  • القضاء التام على رائحة الفم الكريهة
  • تقوية الدفاعات المناعية
  • تساعد في عملية هضم  السهل
  • تعزيز صحة جيدة للفم.

كيفية استخدام مكشطة اللسان؟

يعد استخدام مكشطة اللسان أمرًا بديهيًا للغاية ، فكل ما عليك فعله هو: 

  • تحريك المكشطة من الخلف إلى الأمام  على لسانك
  • تكرار عملية التنظيف عدة مرات حتى يكون فعالاً وبلين
  • حك اللسان برفق لتجنب النزيف والإصابات الصغيرة.
  • شطف فمك وتنظيف أداتك.

أهم مكشطات اللسان من الماركات العالمية

مكشطة اللسان لها الكثير  من المزايا  والفوائد الصحية ويمكن أن تساعد بشكل خاص في تحسين رائحة الفم الكريهة. ومع ذلك ، فهو لا يحل محل تنظيف أسنانك بالفرشاة أو تمرير خيط تنظيف الأسنان أو فرشها. اكتشف الآن اختيارنا لأفضل  الماركات العالمية في الوقت الحالي:

1-مكشطة اللسان النحاسية من أريستا أيورفيدا

مستوحاة من تقاليد الايورفيدا ، مكشطة اللسان النحاسية قوية وصحية. يسمح شكله U بإمساك جيد وتنظيف فعال للسان، سهلة التنظيف ، كما أنها تأتي مع حقيبة تخزين عملية للغاية، قيمة جيدة مقابل المال ، تأتي مكشطة اللسان هذه أيضًا مع ضمان غير مشروط لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا.

2- مكشطة اللسان الفولاذية من Top Life

تتميز مكشطة الفولاذ هذه بكونها صحية وليست تصدأ ، وليس لها رائحة أو طعم معدني مزعج. كما أنه سهل الاستخدام بفضل مقابضه المريحة وشكله المستدير على شكل حرف U، هذا المنتج الذي تقدمه Top Life مزود أيضًا بصندوق نقل مضغوط ، مما يسمح بأخذها معك في كل مكان ، بالإضافة إلى فرشاة صغيرة بين الأسنان لإكمال طقوس نظافة الفم.

3-جهاز فلودر لتنظيف الفم واللسان والأسنان

هي كشاطة لسان فريدة تجمع بين الشطف بالماء و التنظيف المحكم لكل أجزاء الفم بما في  ذلك اللسان،تضغط عليها وترسل مياها مطهرة للداخل،تحتوي على رؤوس مختلفة الشكل تقوم بالعملية بدقة متناهية،لإزالة الترسبات القديمة والتي تحوم في جوانب اللسان وتزعج الشخص.

تنظيف لسان الرضيع

تستخدم منظفات صغيرة رطبة خاصة بالرضع تباع في الصيدليات للقضاء على عوالق اللسان من الحليب الذي يسبب رائحة فم للصغار وتغير لون اللسان من وردي الى أخضر أحيانا ولهذا الغرض تستعمل الأمهات كاشطات  برفق ومن أجود المنظفات مجموعة هاليلي.

بدائل مكشطة اللسان

لاينصح باستعمال فرشاة الأسنان كبديل لتنظيف الرواسب على اللسان لأن شعيراتها حادة وتؤلمك حليمات الطوق باللسان وتلحق اضرارا بسطحه الناعم والحساس. هناك أيضًا فرش لسان مكونة من صفائح مرنة “لمسح” سطح اللسان. هذه الفرش فعالة ولكنها تميل إلى إحداث رد فعل مزعج إلى حد ما.

اترك رد