الجمال

كيف تختار الشامبو المناسب للشعر

متجر للعانية الشخصية

يعد غسل شعرك لفتة جمال يومية تقريبًا ولتمتع بشعر صحي ، من المهم اختيار الشامبو المناسب. ،وليس  الأمر سهلا،فهناك طقوس تسمح لك بالعناية بشعرك،فكيف سنفرز الشامبو الأنسب؟وماهي التركيبة الأفضل لشعرك،هل هو الشامبو العضوي أم الخالي من الكبريت ؟وكيف تعتنين بشعرك.

العناية بشعرك قبل استعمال الشامبو:

حتى قبل غسل شعرك أنصحك بتدليك فروة رأسك جيداً. من أسفل الجمجمة إلى أعلى الجمجمة قم بهذا التدليك البسيط باستخدام أنامل الأصابع  عن طريق الضغط اللطيف والدوائر الصغيرة. ينشط هذا التدليك دوران الأوعية الدقيقة في البصيلة ويهيئ الشعر للعناية التالية

ما تكوين الشامبو؟

يعني اختيار أفضل شامبو أيضًا النظر عن كثب في تركيبته لاختيار أفضل تركيبة مناسبة 

في صيغ الشامبو ، هناك العديد من المواد الخافضة للتوتر السطحي. في كثير من الأحيان يهدفون إلى رغوة الشامبو لجعل التجربة ممتعة. نجد نفس المبدأ بمعجون الأسنان ، يجب أن تكون رغوة ، ورائحة طيبة ، إلخ … 

متجر للعانية الشخصية

الشامبو الخالي من الكبريت

نظرًا لأن المستهلكين يحبون الشامبو الذي يحتوي على رغوة ، فإنهم أيضًا يحبون المنتج الذي يسمح بفك تشابك الشعر بسهولة. تساعد هذه المركبات العضوية والملوثات البيئية على تغطية الشعر وخلق الحماية حول ألياف الكيراتين. وتكون الوعود مغرية ، حيث ينزلق التلوث على الشعر ، والذي يصبح أيضًا أقل حساسية للحرارة الناتجة عن تمليس الشعر في الوقت المناسب!

الشعر الدهني: أي شامبو؟

في بعض الأحيان ، بسبب الاضطرابات الهرمونية ، تفرز فروة الرأس كمية زائدة من الزهم ويكون الشعر دهنيًا. إنها ثقيلة ومسطحة ، تفتقر إلى الحجم وتبدو باهتة. لذلك من المغري غسلها في كثير من الأحيان بشامبو المنظفات: فكرة سيئة. على العكس ، أنصحك بغسلها بمعدل عادي. لذا اختر شامبوًا من الطين لامتصاص الدهون الزائدة وتنظيم إنتاجها.

الشعر المجعد أو المجعد: أي شامبو تختار؟

غالبًا ما تكون مشكلة الشعر الذي يسيء معاملته عن طريق السباحة في البحر / حمام السباحة ، أو الشعر الملون ، أو الشعر المميز ، أو الشعر المبيض أو الشعر الطويل. ثم يوصى باستخدام شامبو مغذي بشكل خاص. ستجد غالبًا منتجات تعتمد على الزبدة أو زيت الشيا أو تفتقر إلى الزبدة. من الواضح أني أنصحك بوضع بلسم لتسهيل فك تشابك الشعر وعمل قناع على الأقل مرتين في الأسبوع لتغذية شعرك جيدًا.

أفضل الشامبو للشعر المصبوغ

 تحتوي على مكونات نشطة تحمي اللون وجعله يدوم لفترة أطول. قد تؤدي تغيرات اللون المتتالية إلى جعل الشعر جافًا وباهتًا. أوصي بأن تستبدل الشامبو للشعر الملون بالشامبو المغذي، للعناية بشعرك الملون ، يوصى باستخدام بدون الكبريتات ، والسيليكون ، والمكيفات المعتادة التي أن تترك وراءها بقايا تجعل الشعر باهتًا ، وتسد البصيلات وتمنع إعادة النمو السليم. يوفر هذا الشامبو تنظيفًا لطيفًا للشعر المصبوغ ، مما يجعله لامعًا ونظيفًا. ولون مبهر تماما.

أي شامبو للشعر الأبيض؟:

للحفاظ على لمعان الشعر الأبيض أو الشعر الأشقر البلاتيني ، تعمل بعض أنواع الشامبو عل بتغيير الإصفرار. تحيي الأصباغ المصححة الأرجواني الإنعكاسات وتساعد تركيبة هذه الشامبو على إعادة هيكلة ألياف الشعر. تذكر أن تترك الشامبو لبضع دقائق قبل شطفه جيدًا. 

أفضل شامبو للشعر الجاف: شامبو مرطب

تتلف شمس الصيف الشعر وتجعله جافًا وهشًا. وعندما تنحسر الحرارة في الخريف ، تصبح الأطراف أكثر جفافاً! لاستعادة الرطوبة واللمعان ، توصي مارا روززاك ، مصففة شعر المشاهير في L’Oréal Paris ، باستخدام شامبو L’Oréal Paris Extraordinary Oils Nourishing Shampoo. وتقول: “إنه يجعل الشعر لامعًا ويوفر مكملًا غذائيًا لشعرك”. تركيبة الشامبو المعقدة – مع زيت أملا وجوز الهند وفول الصويا وعباد الشمس والأرجان والبابونج – تغذي الشعر ، وتعيد بناء ألياف الشعر ، وتصلحه من الجذور إلى الأطراف ، وتتركها لامعة ونضرة وناعمة

شامبو للقشرة

سواء كنت تعاني من قشرة الرأس أم لا ، تحتاج فروة رأسك أحيانًا إلى بعض الإهتمام. 

يجب عليك استعمال شامبو البيض أ الخل أو فيتامينات ” ب ” أو بعض نكهات الفواكه فهو غاسول محسن غني بفيتامين B5 الذي يساعد على تقليل الجذور الدهنية ويترك الشعر ناعمًا ومتوازنًا. يُعرف بروفيتامين B5 بخصائصه الوقائية لألياف الشعر ويساعد أيضًا في بإصلاح وتنعيم الشعر من الجذور إلى الأطراف. كما أنه معطر يمنح الروائح الخفيفة للكرز والبنفسج والفانيليا مكافأة لطيفة.

أفضل شامبو للشعر الخفيف:

 شامبو لتكثيف الشعر

يقدم مصممو منتجات الرموش والحواجب اختاري شامبو وبلسم يمكن أن يوقف التساقط الشعر وتساقطه. شامبو وبلسم لتكثيف الشعر غني بالنباتات بمكونات نشطة مختلفة تقوي شعرك. وبالتالي ، فإنها تجعل شعرك أكثر كثافة ولمعانًا. لا مزيد من الشعر الباهت والصلع.

أفضل شامبو للشعر شديد التلف:

الشعر الذي أصبح هشًا للغاية بسبب الشمس ، والتصفيف باستخدام أجهزة التدفئة (الحديد ، ومجفف الشعر ،اختاري غاسول يحتوي على زيت مثل الأركان و زيت الزيتون وما إلى ذلك والتلوين يحتاج إلى علاج تركيبته المغذية القوية كدرع يحمي الشعر من الجفاف لمزيد خاص من الترطيب الناعم.

متجر للعانية الشخصية

أفضل شامبو لشيخوخة الشعر.

أفضل شامبو لشيخوخة الشعر يعتمد على زبدة الشيا وزيت الخروع ويفضل أن يكون دهنيا 

يتطلب شيخوخة الشعر عناية خاصة وعلاجا منظما فزبدة الشيا تعمل على تنعيم شعرك أما

. زيت الخروع الذهبي الذي يعتبر فائق الترطيب ولكنه خفيف

شامبو منزلي 

يمكن من خلال استخدام مجموعة من المكونات المتوفرة وبعض الخطوات السهلة عمل شامبو بنفسك بالمنزل لإحياء بصيلات الشعر التالفة والميتة.

المكونات: 

نصف كوب ماء 

  نصف كوب صابون سائل

  ثلث كوب من جل الصبار 

ملعقة جلسرين + 3

 ملاعق من زيت اللوز

طريقة الإستخدام: 

متجر للعانية الشخصية

قم بخلط كل المكونات السابقة معاً في وعاء مناسب محكم الغلق، وعندما تتأكد من امتزاج المكونات تماماً ببعضها البعض، قم بوضع الخليط على الشعر وهو رطب مع التدليك لمدة 2 – 5 دقائق وبعد ذلك قم بغسله تماماً بالماء.

اترك رد