الجمال

كيف تتخلصين من خلايا الجلد الميت

متجر للعانية الشخصية

يفقد ملايين الناس خلايا الجلد الميتة يوميًا بسبب التلوث وأشعة الشمس. من المهم أن تترك بشرتك تتنفس وتتجدد بالتخلص من الخلايا الميتة ، والعناية المنتظمة ببشرتك لتضمن إشراق بشرتك ، والنظافة اليومية علامة على الصحة الجيدة.

ما هي خلايا الجلد الميتة؟

يتكون جلدك ، الذي يعمل كحاجز وقائي بين جسمك والعناصر غير المرغوب فيها في البيئة ، من طبقتين متميزتين: الطبقة الخارجية تسمى البشرة ، والطبقة أدناه تسمى الأدمة، تتشكل خلايا الجلد السليمة ، أو الخلايا الكيراتينية ، عند قاعدة البشرة وترتفع تدريجياً عبر الجلد لتصل إلى السطح الخارجي.

الإجراءات الصحيحة لإزالة خلايا الجلد الميت

متجر للعانية الشخصية

ضعي منشفة دافئة على وجهك لمدة دقيقة إلى دقيقتين،فهي  ستسمح هذه الخطوة بفتح مسامك وبالتالي تحضير بشرتك للتقشيرو دائمًا حاولي تحضير نفس الطريقة قبل الشروع في أي تطبيق لأي قناع ، نظفي بشرتك بمنتج لطيف للوجه ثم جففها ، اختر منتجًا مناسبًا لبشرتك وله خصائص تقشير طبيعية مثل الأنزيمات. إنها مقشرات طبيعية قادرة على محو خلايا الجلد الميتة دون إتلافها ، على عكس الحبيبات ، فلا تتردد في استخدام قفاز من شعر الخيل أو فرشاة صغيرة حتى يتغلغل المنتج جيدًا داخل الجلد. استخدمي حركات دائرية مع تجنب منطقة العين طريقة التقشير اشطفي بشرتك بالماء البارد لشد مسام بشرتك. امسحي وجهك برفق بمنشفة ناعمة واتركيه يجف ، أخيرًا ضعي لوشن مرطب على وجهك لحماية بشرتك.

طرق بسيطة للتخلص من خلايا الجلد الميتة

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تأخد أكثر من أسابيع لتطفو على الوجه..

1 -قناع دقيق الشوفان 

يعمل الملمس المحبب لدقيق الشوفان كعامل تقشير طبيعي رائع لجميع أنواع البشرة. الصابونين الذي يحتوي عليه يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ، والزهم الزائد والشوائب الأخرى.

الخطوات:

ضعي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان سريع التحضير في وعاء. أضف ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي هذه المكونات جيدًا لعمل معجون. ضعي المعجون على وجهك ودلكي بحركات دائرية لتنظيف الخلايا الميتة. اتركيه على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد. ضع مرطبًا لطيفًا.

2.السكر وزيت الزيتون

مزيج السكر وزيت الزيتون مناسب لجميع أنواع البشرة. يساعد الملمس الناعم للسكر على إزالة خلايا الجلد الميتة، يعمل زيت الزيتون كمرطب رائع لبشرتك، يمكن استخدام هذا المقشر لتقشير جميع أجزاء الجسم ، بما في ذلك الشفاه.

المكونات:

نصف كوب سكر ناعم

3ملاعق كبيرة زيت الزيتون البكر

ملعقتين عسل طبيعي

قطرات من عصير الليمون

الخطوات:

-اخلطي نصف كوب من السكر الناعم و 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز جيدًا.

-أضفي 2-3 ملاعق صغيرة من العسل وقليل من عصير الليمون إلى الخليط

-ضعي هذا الخليط على بشرتك وافركه في حركات دائرية لبضع دقائق.

-اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم جففي بشرتك برفق.

استخدمي مقشر السكر مرة أو مرتين في الأسبوع.

أكياس الشاي الأخضر 

يمكن لأوراق الشاي الأخضر أن يقشر بشرتك لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والشوائب الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يحسن الشاي الأخضر لون البشرة ، ويحسن مرونة الجلد ، ويجعل بشرتك صحية..

المكونات:

أكياس الشاي الاخضر

عسل

صودا الخبز

الخطوات:

استخرج محتويات 1 أو 2 من أكياس الشاي الأخضر المستخدمة في وعاء وأضف 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من العسل.

أضف اختياريًا ملعقة كبيرة من صودا الخبز.

اخلطي المكونات جيدًا لعمل عجينة سميكة.

وزعي الخليط على وجهك.

اتركي القناع لمدة 10 دقائق.

افركي القناع بلطف بأصابع مبللة.

استخدم هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

متجر للعانية الشخصية

4 – مسحوق القهوة

عندما تحتاج إلى مقشر جيد للتخلص من جميع خلايا الجلد الميتة ، فإن قهوتك العادية تجعل خيارًا ذكيًا، تساعد القهوة على إزالة الجلد الميت وتدعم إنتاج الجسم لخلايا الجلد الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد مركبات الفلافانول الموجودة في القهوة على تحسين ملمس البشرة وإصلاح الجلد التالف والحفاظ على بشرة متوهجة.

المكونات:

ملاعق من مسحوق القهوة السمراء

زيت الزيتون

العسل

السكر الناعم

الخطوات:

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من القهوة ، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت اللوز ، وملعقة كبيرة من العسل العضوي ، وملعقة كبيرة من السكر الناعم

قومي بتدليك المعجون على وجهك ورقبتك وركبتيك ومرفقيك باستخدام حركات دائرية لطيفة

ثم اتركيه على بشرتك لمدة 5-10 دقائق

اشطفيه بالماء الفاتر وجففي بشرتك برفق

استخدمي هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع

5- ماسك الفحم

ماسك الفحم للحصول على بشرة صافية و نقية مثل اللؤلؤة،خالية من الأتربة والشوائب ويمتص السوائل على سطح البشرة،كما أنه يحمي البشرة من حساسية الشمس عن طريق التقشير السلس واللين.إليك الخطوات لأفضل ماسك

🌚

المكونات: 

1 ملعقة كبيرة من مسحوق الفحم 

1 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي 

1 ملعقة صغيرة الطين الأخضر 

1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند 

بعض قطرات من مياه معدنية

الخطوات:

نبدأ بخلط 1 ملعقة صغيرة من الفحم و 1 ملعقة صغيرة من الطين  الأخضر في وعاء ، اسكب 1 ملعقة كبيرة من الماء المعدني  ، أضف 1 ملعقة صغيرة من العسل ، نخلط المكونات  مرة أخرى جيدا. يتم تعديل الخليط إذا لزم الأمر عن طريق سكب بضع  قطرات من الماء حتى نحصل على القوام المناسب لماسك،  بعده تتم إضافة 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وامزج كل شيء حتى تحصل على قوام كثيف و متساوي ،يوضع تريث حول الوجه وتجنب أسفل العين،اتركه يجف ثم يزال ويغسل الوجه بماء فاترويدهن بزيت طبيعي معتاد أو بكريم مرطب.

6- الملح 

الملح البحر مزيل رائع  للخلايا الميتة،يساعد على فتح مسام الوجه وإزالة الدهون الزائدة ويمنحك بشرة نظيفة وناعمة.

الخطوات:

بللي وجهك وضعي ملعقة صغيرة من ملح البحر

تدليك بحركات دائرية لبضع دقائق

اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه

إذا كانت بشرتك حساسة وتحتاج إلى مزيد من النعومة ، فإن السكر هو بديل جيد وتأثيره لا يقل نجاحًا. ولإنهاء الأناقة ، ضعي زيتًا أو قناعًا مرطبًا.

اترك رد