الجمال

اسباب ظهور الزوائد الجلدية وطرق علاجها

الزوائد الجلدية

الزوائد الجلدية هي نوع من نمو الجلد الحميد الذي يشبه الورم الصغير من الناحية الطبية ، فهي غير ضارة ،لكن اعتمادًا على مكان تصنيفها على الجسم ، فهي ليست جمالية للغاية. هناك العديد من العلاجات الطبية المتاحة ،وهي نتوءات تظهر غالبا  حول العين أو الرقبة أو بالوجه أو الصدر أو بالأقدام. 

أنواع الزوائد الجلدية

تظهر الزوائد الجلدية أو الزوائد الجلدية عادةً على شكل زوائد صغيرة على الجلد ، حيث ينثني الجلد عادةً. تحدث عادة في مناطق مثل ؛ تحت الثديين أو على الجفون أو حول الرقبة أو تحت الإبط أو في ثنايا الفخذ. تكون في الغالب زيادات غير منتظمة أو بنية أو بلون اللحم

أسباب ظهور الزوائد الجلدية

السمنة هي أحد أكثر الأسباب شيوعًا لظهور الزوائد الجلدية، يعاني الأشخاص البدينون من طيات جلدية أكثر من الأشخاص العاديين. النساء الحوامل أكثر عرضة للزوائد الجلدية. يمكن أن يكون هذا نتيجة التغيرات الهرمونية التي يمرون بها. الأشخاص المصابون بداء السكري حساسون أيضًا لعلامات الجلد. كما أن استخدام المنشطات غير القانونية يحفز ظهورها.

كيفية التعرف على الزوائد الجلدية؟

الشيء المضحك هو أن معظم الناس لا يعرفون أنهم يعيشون مع هذه الزيادات الصغيرة،. أحيانًا تسقط الزوائد الجلدية من تلقاء نفسها عن طريق الاحتكاك أو الفرك. تظهر المشكلة عندما لا تسقط هذه العلامات بل تنمو إلى حجم كبير ومحرج إلى حد ما. تبدو الزوائد الجلدية مثل عيش الغراب الصغير مع سيقان الجلد،أما وقف تدفق الدم إلى هذه الزوائد الجلدية أمر ضروري حتى تموت وتتساقط بشكل طبيعي.

كيفية إزالة الزوائد الجلدية؟

يمكن التخلص من الزوائد الجلدية باستخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية.وبالجراحة و يمكنك وضع ضمادة على المنطقة في كل مرة تقوم فيها بتطبيق العلاج الخاص بك لمنعه من النفاد،فيما يلي قائمة بالعلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لإزالة الزوائد الجلدية.. 

أفضل الطرق لعلاج الزوائد الجلدية

1-الجراحة:

لإزالة الزوائد الجلدية هناك عملية جراحية بسيطة يمكن القيام بها بواسطة طبيب مختص باستعمال طريق جهاز له القدرة على قطع الدم إلى الزوائد وتموت الخلايا،وتجري الجلسات ثلاثة أيام وتزول الزوائد في غضون أسبوع .

2-وصفات منزلية متعددة:

-الثوم الطازج: 

له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في حل مشاكل الجلد وتجفيف الزوائد الجلدية ، تحتاج إلى 4 فصوص ثوم طازجة قم بطحنها للحصول على عجينة توضع مباشرة على الجلد. ضع ضمادة عليها للسماح لها بالعمل. والآن ، بفضل هذه العلاجات المنزلية الطبيعية 

-خل التفاح:

جرب خل التفاح، خذ ملعقتين كبيرتين من خل التفاح ونقع قطعة من القطن فيه. ضعه على الزوائد الجلدية بعد تنظيفها جيدًا وتجفيفها. لا تتردد في عصر القطن أثناء وضعه على الملصق. الهدف هو أن يتدفق الخل قليلاً حتى يتم نقع الملصق جيدًا. افعل هذا 3 مرات في اليوم حتى تختفي. ضع في اعتبارك أن خل التفاح حمضي. قد يسبب حكة طفيفة ووخز لبضع دقائق عند إجراء هذا العلاج الطبيعي. لتقليل هذه التأثيرات ، خفف الخل بقليل من الماء قبل بدء العلاج. 

-خيط الأسنان

قبل الشروع بالعملية يجب غسل الخيط و اليدين ،ابدأي بلف خيط الأسنان المصنوع من نوع خاص على الزوائد الجلدية،وربطه بحذر عليها  ثم قص الخيط المتبقي،وترك المربوط عليه لأيام فيخفف تدفق الدم إلى الزوائد الجلدية ـ

مستحضرات طبية :

 شراء مستحضرات طبية من الصيدلانيات أمر معروف للتخلص من الزوائد،ومن المواد المعقمة و التي تقتل البكتريا و الفطريات الكحول،فعليك أن تأخذ قطنا مبللا  وتمسح به على الزوائد الجلدية قبل البدء في وضع أي  مستحضر كيميائي ،يداوم على المستحضر وسترى أنها فعلا أزيلت في أيام.

زيت الأركان:

زيت فريد قوي يحتوي على الثيمول،التي تصرع البكتيريا كما أن خصائصه المضادة للميلانوم والالتهابات والاكسدة جعلته أفضل مطهروعلاج علامات الجلد الزائدة بسرعة،

،. يستغرق حوالي شهر لتحقيق هذه النتيجة ، اخلطي 4-6 قطرات من زيت جوز الهند و2-3 قطرات من زيت الأركان. ضع علاجك مباشرة على الزوائد الجلدية 3 مرات في اليوم. سوف يجف وفي النهاية سوف تسقط من تلقاء نفسها،و تذكر دائمًا استخدام زيت ناقل (مثل زيت جوز الهند) لتخفيف زيت الأركان ، وإلا فقد تواجه احمرارًا وتهيجًا. و!

-زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي الأساسي مع زيت الخروع علاجات غير مؤلمة لإزالة الزوائد الجلدية من الجسم، تحتوي هذه الزيوت على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا والفيروسات، كما أنها تجفف الزوائد الجلدية بحيث تسقط من تلقاء نفسها. للقيام بذلك ، انقع كرة قطنية نظيفة في الماء ، ثم أضف 3 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري أو زيت الخروع. قم بتنظيف المنطقة المحيطة بالجلد جيدًا بالماء والصابون ، ثم جفف جيدًا. استخدم كرة القطن المنقوعة في الماء وزيت شجرة الشاي وقم بتدليك الزائدة والمنطقة المحيطة بها برفق 3 مرات في اليوم. من المهم إضافة الماء ، حيث يجب دائمًا تخفيف زيت شجرة الشاي الأساسي ، وإلا فإنك تخاطر بتهيج الجلد.

-عصيرالليمون:

 يعتبر عصير الليمون مطهرًا قويًا ويحتوي أيضًا على حامض الستريك الذي يساعد في تجفيف علامات الجلد عن طريق تكسير الخلايا. خذ نصف ليمونة واضغط العصير على كرة قطنية. ثم ضعه مباشرة على الملصق واتركه يعمل دون غسل. يمكنك تطبيق العلاج الخاص بك حتى 3 مرات في اليوم ومتابعة هذا الروتين حتى تسقط العلامة.

-عصير التين:

 يستخدم عصير جذع التين ، مثل زيت الثوم ، على نطاق واسع لعلاج مشاكل الجلد. لأنه يساعد في إعادة التوازن القلوي الحمضي. للحصول على هذا العصير ، خذ بضع سيقان من التين الطازج أو عصرها لاستخراج العصير. يمكنك وضع هذا العصير على الزوائد الجلدية حتى 4 مرات في اليوم. يجب أن تلاحظ النتائج الأولى بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

اترك رد