الجمال

أيهما أفضل آلة الحلاقة الكهربائية أو الشمع لإزالة شعر

الشمع الساخن أو الشمع البارد ، أوعبوات  الجل  ،أو آلة إزالة الشعر الكهربائية ، ماكينة الحلاقة وحتى كريم إزالة الشعر ، هناك العديد من التقنيات لحلق الشعر. هل تريد شمع 

وذراعين ممشوقين.   جميع تقنيات إزالة الشعر الجيدة للحصول على أرجل ناعمة.

إليك مزايا وطرق وعيوب كل طريقة.

إزالة شعر الذراعين والساق بالشمع

إن إزالة الشعر ليست قطعة من الكعكة ، رغم أنها هي الأسهل والأقل إيلامًا. للعناية برقبتك ،وجهك ساقيك وذراعيك لديك مجموعة مختارة من طرق إزالة الشعر.واستعمال زيوت أساسية عطرية  خاصة زيت الوردبعد كل  نوع من الحلاقة للحصول على بشرة معطرة وناعمة وأشد رطوبة.

الشمع للحلاقة

عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر بالشمع فإننا سنتحدث عن نوعين من الشمع :الشمع الساخن و الشمع البارد والفرق بينهما هو درجة الحرارة المستخدمة ،فالشمع البارد يستخدم للجلد الرطب الوجه والرقبة وهو عادة ما يستعمل من المنزل وهو مثالي أما الشمع الساخن يتم تسخينه وبمجرد وضعه على الرجلين أو الذراعين يلتقط بسرعة ويزال مرة واحدة.

الشمع البارد

إذا كنت تبحثين عن طريقة سريعة وفعالة لإزالة الشعر تجعل بشرتك ناعمة لعدة أسابيع ، يجب أن يكون الشمع البارد هو الشيء المفضل لديك. هذه الطريقة بسيطة جدًا ، ولا تتطلب أي معدات ، وتتمتع بمرونة كبيرة في الإستخدام. يسمح لك الشمع البارد بالشمع في أي وقت وفي أي مكان وأي جزء من الجسم.

طريقة الشمع البارد

الشمع البارد يسحب شعرك من الجذور و يعمل الشمع في الواقع كنوع من الشريط اللاصق الذي يعلق على شعرك. عندما تقوم بإزالة الشمع البارد ، فأنت بذلك تقوم بإزالة شعرك في نفس الوقت، سينمو الشعر مرة أخرى أقل خشونة وأدق و سيكون وقت إعادة نمو الشعر أطول أيضًا لبضعة أسابيع بعد إزالة الشعر ،كما ستصبح بشرتك ناعمة وحريرية.

عيوب الشمع البارد

الشمع البارد له عيوبه الصغيرة، عيبه الرئيسي يأتي من قوامه ،و حتى في الشرائط ، لا يمكن أن ينتشر مثل الشمع الساخن على المنطقة المراد إزالتها. وهذا يعني أنه لا يمكن نتف الشعيرات الصغيرة والناعمة ، أو بعض الشعيرات المتساقطة أو التي يصعب الوصول إليها 

طريقة الشمع الساخن لإزالة الشعر 

1-تسخين الشمع في وعاء معدني أو في جهاز محدد يحافظ على الشمع عند درجة الحرارة المناسبة. 

2-تحقق بظهر يدك قبل البدء في وضع الشمع على المناطق المختلفة التي تريد إزالة الشعر منها.

3-لإزالة شعر الساقين ، استخدمي الملعقة لاستخدام شرائح الشمع.

4- ابدأ من الركبة وانزل إلى الكاحل بحركة واحدة. 

5-اضغط برفق باستخدام الملعقة وانتظر حتى يتوقف الشمع عن الالتصاق بها لسحبها بضربة حادة.

6-دع الجلد يبرد. 

آلة إزالة الشعر الكهربائية لإزالة شعر الساق

يجب أن تتحلى بالكثير من الجرأة على استخدام آلة إزالة الشعر الكهربائية، ومع ذلك ، مع الشمع ، تعتبر طريقة جيدة جدًا لإزالة الشعر والتي عادة ما تتركك بمفردك لمدة 2/3 أسابيع. تهتم الملاقط الصغيرة العديدة بنتف الشعر بالبصلة على الساقين و الذراعين و يظل الألم محتملاًوخفيفا ، الشيء المهم هو البدء وتشغيل آلة إزالة الشعر الكهربائية دائمًا عكس اتجاه نمو الشعر (من الأسفل إلى الأعلى) لتجنب الشعر تحت الجلد. يوجد اليوم عدد كبير من الطرز في السوق. في معظم الأحيان ، يتم التفاوض على الأمر على مستوى الرأس. مع نوابض أو ملاقط أو أقراص دوارة مع رأس للتدليك أو التبريد..

مزايا آلة نزع الشعر الكهربائية

على عكس ماكينة الحلاقة العادية التي تكتفي بقص الشعر على السطح ، فإن آلة إزالة الشعر الكهربائية ستسحب الشعر مباشرة من الجذور مما يؤدي إلى إبطاء نموه، بعد إزالة الشعر ، ستكون هادئًا لمدة 2 إلى 3 أسابيع..

كيف تستخدمين آلة إزالة الشعر الكهربائية 

من العادي وضع الآلة دائمًا بشكل عمودي على المنطقة التي تريد إزالة الشعر منها بالنسبة للساقين ، ننصحك بالبدء بالكاحلين والعمل تدريجياً نحو الأعلى. بالنسبة للمناطق الأكثر حساسية في الجسم مثل الإبطين،  فاضبط آلة إزالة الشعر على سرعة أبطأ من تلك المستخدمة في الساقين. لا تتردد في تقصير الشعر الطويل باستخدام إزميل صغير. في الواقع ، كلما زاد طول الشعر ، زاد الألم عند اقتلاعه.

عيوب آلة إزالة الشعر الكهربائية

 المشكلة الوحيدة في آلة إزالة الشعر الكهربائية هي أنها تعزز ظهور الشعر تحت الجلد وليست مناسبة للبشرة الحساسة. تتمتع ماكينة الحلاقة بسمعة سيئة ومع ذلك فهي الطريقة المفضلة لديك لإزالة الشعر سريع وسهل ، أثناء الإستحمام ، استخدم الشفرة مع جل الحلاقة أو الصابون السائل على بشرة رطبة..

لإزالة الشعر بنجاح

إهمال الأساسيات للحصول على بشرة رطبة بعد أي ممارسة جيدة لإزالة الشعر سواء بالشمع البارد أو الساخن أو بحلاقة ميكانيكية يسترعي بعض الإرشادات الأولية لإزالة الشعر بنجاح:

1-اصنعي مقشرًا لتحضير بشرتك من قبل، فهذا يساعد على إزالة الجلد الميت والحد من نمو الشعر تحت الجلد. بالنسبة لمناطق الجسم مثل الساقين .

2- اختري تركيبة تحتوي على حبيبات خشنة أو قفاز لوفا،أما بالنسبة للحاجبين ، الشارب ، الرقبة يفضل استخدام مقشر ناع.

3-ترطيب بشرتك يوميا وخلال أربعة أيام او خمسة قبل الخضوع في جلسة إزالة الشعر الشعر كما يفضل اختيار المنتجات غير الدهنية بحيث يلتصق الشمع بالشعر بشكل قوي.

4-فتح المسام باستعمال استحمام مسبق. 

5-مراعاة اتجاه نمو الشعر عند استعمال الشمع 

6-وضع كمادات ثلج أو ماء بارد بعد كل إزالة بالشمع فهو يخفف الإحساس بالاحمرار.

7-استخدام زيوت نباتية لتهدئة البشرة كزيت الأرجان أو زيت اللوز لتقليل التلف وللترطيب التام.

تجنب بعد جلسة إزالة الشعر:

1-تجنبي تعريض نفسك للشمس. 

  • 2-استعمال مقشر حتى لا يهاجم بشرتك الحساسة.
  • 3-عدم استخدام مزيل العرق  أو عطر تجنبا للإحساس بالحريق. 

كريم مزيل للشعر لإزالة الشعر بالشمع

إنها طريقة إزالة الشعر المفضلة لدى الكثير غير مؤلمة وبسيطة الإستعمال: 

– يوضع كريم إزالة الشعر على بشرة نظيفة وجافة .

 -يجب أن يستغرق من 5 إلى 8 دقائق.

-يشطف بالكثير من الماء. 

يدهن الموضع بكريم أو بخاخ. 

سواء كنت و جريئًا أو دافئًا ، يمكنك استخدام ماكينة حلاقة أو كريم إزالة الشعر أو الشمع أو حتى آلة إزالة الشعر الكهربائية. أن كل طريقة لإزالة الشعر لها مزاياها وعيوبها ففكر في الأنسب لك..

اترك رد