الجمال, الصحة

طرق شد الوجه في المنزل

وسوف تستفيدين من التخلص من اللغلوغ

توجد مكونات طبيعية يمكن أن تساعدك ، بفضل خصائصها ، في تحقيق تأثير شد طبيعي دون الحاجة إلى جراحة وعلاجات باهظة الثمن، إذا كنت ترغب في تحقيق  شد لبشرة بدون عناء فعليك تجربة قناع الوجه المجدد والمشدود، بفضل تأثير بعض المكونات مثل زيت الأرغان أو البيض أو زيت اللبان العطري التي  ستعمل على تجديد خلايا الجلد. وبهذه الطريقة ، نحصل على بشرة أكثر تماسكًا ونحد من تكاثر التجاعيد أيضًا.

مكونات مضادات الأكسدة

لهذا الغرض ، سنراجع في هذه المقالة المكونات المضادة للأكسدة التي ستساعدنا في تحقيق شد طبيعي لبشرتنا بفضل قناع الوجه هذا ومثال البيض الغني بالبروتينات وتشكيلة من الزيوت الأصلية كزيت الأركان وزيت الزيتون وزيت الورد العطري ..

البيضة في قناع الوجه

البيض النيئ علاج قديم يستخدم للبشرة والشعر ، وذلك بفضل قيمته الغذائية الممتازة والكاملة. لشد الوجه بشكل طبيعي ، سنحتاج إلى بياض البيض وصفار البيض فكلاهما له خصائص علاجية جمالية:

1-بياض البيض: 

بياض البيض مفيد جدا للبشرة يعطي صلابة للجلد،كما يتميز بمحتواه من البروتينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامينات المجموعة ب (ب 2 ، ب 3 ، ب 5 ، ب 6 ، ب 12

2-صفار البيض: 

صفار البيض يغذي البشرة بعمق ويمنع التجاعيد ،يحتوي على البروتين ، ولكنه يتميز بمحتواه العالي من الدهون والفيتامينات أ و ب والمعادن مثل الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم.

زيت الأركان لشد الوجه

زيت الأركان علاج قديم لتعزيز الصحة والجمال. يحتوي هذا الزيت على قوة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة الجلد التي تسببها الجذور الحرة، يحتوي على نسبة عالية من ومعظم مكوناته من الأحماض الدهنية الأساسية  ونسبة عالية من فيتامينات الأوليك واللينوليك.. 

يغذي هذا الزيت البشرة ويجعلها ناعمة وسلسة على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتمتع بميزة كبيرة تتمثل في سهولة امتصاصه دون انسداد مسام الجلد..

جنين القمح لشد الوجه

تعتبر جنين القمح غذاءً مثاليًا للبشرة ، ويمكننا تناوله أو حتى تطبيقه موضعياً.

بفضل محتواه من فيتامين أ ، وهو مضاد ممتاز للأكسدة ، تساعد جرثومة القمح في الحفاظ على ترطيب البشرة وثباتها وخالية من التجاعيد.

نوصي بتعزيز التأثير المجدد لجنين القمح عن طريق استهلاكه بانتظام. تناول ملعقة كبيرة من جنين القمح يوميًا ممزوجة بقليل من عصير الفاكهة أو الزبادي

فيتامين سي

فيتامين ج أو حمض الأسكوربيك ضروري لصحة جيدة ويقينا من العديد من الأمراض. إلى جانب ذلك ، لها أيضًا خصائص مذهلة لبشرتنا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامه شفويا وموضوعيا.

ينشط فيتامين ج تخليق الكولاجين ويساعد على تجديد البشرة والحفاظ على نعومة الجلد.

كما يمنع ويزيل البقع والشوائب ويهدئ التهيج. بالإضافة إلى ذلك ، يحسن امتصاص المنتجات التي نستخدمها.

بهذه الطريقة ، نحصل على بشرة ناعمة ونظيفة ومشرقة وخالية من التجاعيد.

إذا لم يكن لدينا فيتامين سي إضافي ، فيمكننا استبداله بـ 15 قطرة من عصير الليمون الطازج

زيت اللبان الذكر الأساسي

يحتوي زيت اللبان العطري ، بالإضافة إلى إطلاقه لرائحة قوية ، على خصائص قابضة ومضادة للأكسدة لبشرتنا تعزز تجديد الخلايا، كما أنه يحسن لون البشرة ويزيل البقع الداكنة ويقلل من التجاعيد الصغيرة التي تظهر حول العينين والخدين، والنتيجة هي بشرة مشرقة وواضحة وثابتة

قناع البيض للوجه لشد طبيعي

المكونات:

  • 1 بيضة نيئة
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الأرغان 
  • 5 قطرات من زيت الزيتون العطري
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر 
  • كبسولة واحدة من فيتامين سي (500 أو 1000 مجم) أو 15 قطرة من عصير الليمون

الخطوات:

  • اخفقي البيضة النيئة جيدا.
  • ثم نضيف زيت الزيتون وزيت اللوز المر ونضرب كل شيء مرة أخرى.
  • أضف المكونات الصلبة الكبسولة واخلط حتى تمتزج جيدًا.
  • احفظي القناع في الثلاجة لمدة تصل إلى 24 ساعة.
  • للحصول على شد طبيعي للوجه ، ضعي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع على وجه نظيف وجاف.
  • اتركيه لمدة نصف ساعة ، بينما تستريحين  بهدوء مستلقيًة وعينيك مغمضتين.
  • يفضل إبقاء وجهك مسترخيًا قدر الإمكان.
  • ثم اغسلي وجهك لإزالة القناع وترطيب بشرتك كالمعتاد.

قناع زبدة الشيا لشد الوجه

من القناعات القوية العالية لشد الوجه و منع ظهور التجاعيد قناع زبدة الشيا الغنية بالأحماض الدهنية وفيتامين إي و التي تقضي على الترهلات الجلدية بشكل جذاب فتمنح البشرة مرونة وسماكة. إليك الخطوات:.

ادهني خدودك  كل  ليلة بزبدة الشيا واتركيها حتى الصباح،بعد أسبوع تماما  ستحصلين على وجنتين ممتلئتين و بشرة قوية مشدودة.

شد الوجه بالخيط

من العمليات المنزلية التقليدية شد الوجه بالخيط و هي غير جراحية،تستخدم فيها خيوط خاصة بكل بشرة مثل خيوط بولي بروبلين الشفافة أو خيوط موني أو خيوط معقدة  فهي  تزيد من مرونة البشرة و تدفق الدم إليها.

قناع للوجه بزيت اللبان الذكر

خدي اللبان المطحون واسكبي عليه الماء الغليان واتركيه حتى يبرد مدة ساعة و ادهني  به  وجه  واتبعي الطريقة ستنبهرين  بالنتيجة في  شد عضلات وجهك.

تناول العصائر لشد عضلات الوجه

التركيز على تناول العصائر الطبيعية كعصير الأفوكادو وعصير التفاح وعصير الجزر وعصير  المانجا فهي هامة في شد عضلات البشرة ،وحاولي الابتعاد عن الشاي و الكافيين بنسبة كبيرة فهي تحتوي على مادة الكافيين التي تنبه الدماغ ولا تجعله يستريح.

نصائح لبشرة مشدودة و مشرقة

  • تجنبي السهر
  • اكثري من شرب السوائل
  • تدليك الوجه بالزيوت الطبيعية كل يوم
  • المداومة على الماسكات المغذية
  • ضعي واقي  الشمس الخاص بنوع بشرتك
  • أقلعي عن التدخين.
  • مارسي الرياضة واعتمدي نظاما غذائيا صحيا.

على الرغم من أنها هذه الوصفات لا تسبب ردود فعل جانبية ، فمن المستحسن إجراء الاختبارات قبل تطبيق هذه المنتجات المختلفة لتجنب الحساسية المحتملة. إذا كانت هناك مشكلة ، فسنقوم بالتوضيح بالكثير من الماء ونتوقف عن استخدامه.

اترك رد