الجمال

فوائد قناع الخيارللبشرة

يجعل الخيار بشرتك تتألق  دون  الحاجة للعلاج الطبي،الخيارمفيد وغني بالفيتامينات والمغذيات الجمالية ، فلا تتركه، فهو يطلب فقط تناغما على بشرتك لتنشيطها ، كما أنه هو الغذاء الأساسي لتحسين الترطيب ، لذا دعه يعيد الأنوثة إليك و لإعطاء بشرتك دفعة قوية . هذه الخضار الخضراء التي تروي العطش مذهلة حقًا. يتمتع أيضًا بـ 1001 ميزة للبشرة والأظافر وحتى الشعر ، وسرعان ما يترك عشه المريح في درج الخضروات للوصول إلى الرف في حمامك..

محتويات الخيار 

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة التي تجدد الخلايا وتقضي على تجاعيد البشرة وتحارب الالتهابات، يتكون من مجموعة من الفيتامينات المهمة، فيتامين س  و أ وك و ب  المتحكمة في نضارة الجلد والمقاوم للتصبغات ،كما يحتوي على نسبة  95 بالمئة من الماء و يتفرد بخاصية تهدئة البشرة وتبريد حروق الشمس، يعد الخيار وحده خلاصة وافية من العلاجات الاستثنائية التي ستحافظ على شعلة أناقتك الطبيعية. كما أنه غني بالفوسفور والكالسيوم والكبريت والسيليكون ، فهو يعدك بالجبال والعجائب في كل ركن من أركان بشرتك…

نفحة من الفوائد العلاجية للخيار

لجلب فوائد متعددة لروتين جمالك ، قل وداعًا لصناعة مستحضرات التجميل المشكوك فيها أحيانًا واختار الأطعمة الصحية. الخيار جوهرة مخفية في واحة من النكهة. يساهم في وظيفة الأمعاء الجيدة ويحتوي على خصائص التطهير ، وهما أصلان يعطيها دور أفضل حليف للحيوية، ومن الفوائد نذكر:.

-تفتيح البشرة: يساعد الخيار  على تصريف الدم وتنقية البشرة وتقليل ظهور البثور. زد على ذلك أنه فعال للغاية في منع التجاعيد وتنعيم البشرة الدهنية من ناحية أخرى ، يوازن منتجات التنغيم هذه من خلال توفير لمسة من النعومة.

-التخلص من التصبغات الجلدية: ينصح باستخدام عصير الخيار لتنظيم الدهون الزائدة وتنقية  وتوحيد لون البشرة وهو يقضي تماما على التصبغات ويخفف الكلف  و النمش.

-ترطيب البشرة: يحتوي الخيار على وفرة من الرطوبة لترطيب البشرة الجافة لخلق بشرة أكثر رطوبة.ويعطي أي ماسك بشرة حيوية.كما يساعد السيدات من التخلص على الهالات السوداء.

إطلالة جميلة للعينين: يخلص الجفون و العينين من التعب ويبرز جمالها، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻟﻠﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻘﻊ ﻭﺍﻟﺸﻮﺍﺋﺐ ﺍﻟﺘﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺟﻪ ﻭﻟﺘﺒﻴﻴﻀﻪ ﻭﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺎﻻ‌ﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻌين.

-تفتيح البشرة: يحتوي مستخلص الخيار الطازج على موازنات البشرة التي  تساعد بسرعة على استعادة حيوية البشرة وتفتيحها وترطيبها بعمق. 

 -إغلاق المسام:له ايجابيات التأثير الواضحة على المسام الواسعة فيغلقها بكل سهولة ويساهم في إشراقة البشرة.

-إنتاج الكولاجين:خصائصه المغذية كفيلة بضخ الدم للوجنتين و للجلد عموما وساهم في إنتاج الكولاجين .وبالتالي  تجديد الخلايا  وتغذية البشرة.

-مزيل للسموم: يضمن الخيار التأثير على الدهون ويزيل للسموم،كما يصلح بلطف. يربط الكريم المنعش كل شيء معًا ويضيء البشرة بفضل محتواها العالي من حمض اللاكتيك..

-ترطيب الشفاه:الخيار  يمكن أن كافيا كمستحضرات الصيدلانية بمفرده لأنه مطهر و مرطب ومضاد للأكسدة وترطيب الشفاه.

وصفات منزلية طبيعية:

الوصفة الأولى:

المقادير: 

  • موزة
  • نصف خيار
  • ملعقة كبيرة من العسل 
  • نصف أفوكادو ناضج
  • 1 ملعقة صغيرة من الكريمة الطازجة 
  • قطرتان من زيت اللافندر الأساسي 

الخطوات:

اهرس الموز بالشوكة أو ضعه في الخلاط إذا كنت تريد قوامًا أكثر نعومة. قم بإجراء نفس العملية مع نصف حبة أفوكادو. إذا كانت ملطخة ، فلا ترميها بعيدًا ، فهذه المناطق التي يتم تسويدها بالنضج تكون جيدة مثل الأجزاء الخضراء، دعها تقف وفي هذه الأثناء قطّع نصف الخيار إلى شرائح رفيعة أو ابشره. ثم ضعه في الخلاط. في وعاء ، يُمزج الموز المهروس الأفوكادو المهروس والخيار المخلوط. يضاف العسل مع القشدة الطازجة ويضرب بمضرب البيض لمدة 5 دقائق..

الوصفة الثانية:

المقادير: 

  • 1 خيار صغير
  • 2 ملاعق صغيرة من زبدة الشيا
  • 1 ملعقة كبيرة من الصبار
  • 1 ملعقة كبيرة زيت بذور العنب

الخطوات:

في وعاء ، استخرج الجل أولاً من نبات الصبار. في وعاء آخر، أضيفي زبدة الشيا وقلبي برفق في زيت بذور العنب. دعها تقف لمدة 5 دقائق، في غضون ذلك ، ابشري الخيار وضعيه في الخلاط. أضيفي الصبار إلى عصيدة الخيار وقلبي حتى تتكون عجينة هلامية ، تجنب التكتلات. صب المادة في الوعاء الذي تركته جانبًا. امزج بسرعة، ضعه في الثلاجة لمدة ساعة. يحفظ في الثلاجة لمدة 5 أيام. يوضع حول العينين في الصباح والمساء بحركات دائرية..

غسول منظف مقوي للبشرة المتوهجة

المقادير: 

  • 3 ميني خيار
  • 1 ملعقة كبيرة ماء ورد
  • 2 ليمونة
  • 6 فروع بلسم الليمون
  • 4 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري

الخطوات:

نقطع الخيار الصغير إلى شرائح سميكة ونفعل الشيء نفسه مع الليمون الحامض ، ثم املأ إبريقًا بالماء المغلي كما لو كنت على وشك صنع الشاي. ضعي الخيار ، بلسم الليمون ، الليمون الحامض ، شجرة الشاي وماء الورد في الماء الساخن واتركيها تنقع، اتركيه في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين بينما يبرد اللوشن. ثم أزل المكونات باستخدام  ملعقة واسكب الخليط في زجاجة. يوضع صباحا ومساء. يحفظ لمدة أسبوع في درجة حرارة الغرفة..
قناع الزبادي والخيار

  · قناع الزبادي والخيار (للتخلص من اسمرار البشرة) المكونات حبة خيار مفرومة ملعقتان كبيرتان من الزبادي (اللبن الرائب) الطريقة تمزج جميع المكونات معا. يوضع القناع على البشرة و الرقبة و منطقة تحت العين لمدة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذا القناع 4 مرات في الأسبوع

قناع الخيار لترطيب والتبييض

نضع شرائح الخيار الطازج الباردة على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة قبل  العملية نقوم بتنظيف الوجه وغسله بالماء الفاتر و تجفيفه، أو نضع قطن مبلل بعصير الخيار مع بضع نقاط من عصير الليمون لمدة 10 دقائق وكرري العملية 3 مرات يومياً

قناع الخيار لشحوب الوجه

المقادير:

  • نصف خيارة مبشورة
  • ملعقة حليب مجفف بودرة
  • بياض بيضة

الخطوات:

تخلط المكونات جلها للحصول على عجينة متماسكة رقيقة توضع على الوجه حوالي 15 دقيقة حتى تجف، تفرك  جيدا ثم تغسل بالماء جيدا و يجفف الوجه بفوطة و يدهن بزيت الخيار.

 نصيحة:

ﺑﻌﺾ ﺑﺸﺮﺓ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺗﺼﺎﺏ ﺑﺤﺴﺎﺳﻴﺔ ﻣﻔﺮﻃﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﻟﺬﻟﻚ ﻧﺮﺟﻮ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﺃﻭﻻ‌ً ﺧﻠﻒ ﺍﻻ‌ﺫﻥ ﻟﻴﺘﺒﻴﻦ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﺣﺴﺎﺳﻴﺔ ﺍﻭ ﻻ‌.

اترك رد