الجمال

قناع البطاطس

قناع البطاطس

البطاطس غنية بمجموعة من الفيتامينات والمعادن ، ولها خصائص مضادة للإلتهابات وتنعيم البشرة،كما أثبتت الدراسات المخبرية على أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من مادة النشا التي لها دور كبير في  تبييض الجسم و التفتيح، يستخدم البطاطس في التجميل نيئة أو عجينة مطحونة. اكتشفي كيفية تحضير وصفات جمال وطرق الاستخدام الصحيحة للبطاطس..

محتويات البطاطس

تحتوي البطاطس على مركبات عديدة جعلتها في  قمة الإستعمالات العلاجية للجلد كالحساسية و الحروق والتصبغات الداكنة،ومن تلك المكونات: مضادات الأكسدة،والكربوهيدرات،البروتين ومجموعات من الفيتامينات يتصدرها فيتامين س،الثيامين،الريبوفلاين،فيتامين ج.

نصائح لإستخدام البطاطس

النشا الموجود في البطاطس يجعلها خافي عيوب فعال للغاية بفضل خصائصه المضادة للالتهابات،مما يؤهلها لتلعب دورا التغذية، نقطع البطاطس النيئة إلى شرائح رفيعة، من الممكن أيضًا سلقها وهرسها والحصول على عجينة لينة وقد تعصر ويستخدم ماؤها ككمادات ثلجية.

كوني  متحمسة لتجربة هذه العلاجات الجديدة فهي تغيرك للافضل.

فوائد البطاطس لكل أنواع  للبشرة 

للذين يمتلكون البشرة الجافة والدهنية يمكنهم استخدام البطاطس في  وصفات عديدة للعلاجات الجمالية ويحضر قناع للوجه من البطاطس المسلوقة ويضاف إليها 1 ملعقة زيت جوز الهند وملعقتين  من الحليب المجفف يمزج الكل جيدا حتى يتماسك بعده يوضع على البشرة حوالي عشرون دقيقة ثم يغسل بالماء البارد جيدا وستحصلين على بشرة مشرقة.

فوائد البطاطس لتفتيح وتبيض البشرة

يساعد قناع البطاطس في تفتيح اللون الداكن ،والقضاء على الأتربة و التراكمات الدهنية، و تصفف شرائح البطاطس النيئة  على الوجه ويفضل المثلجة حوالي 20 دقيقة،قناع ممتاز لحساسية البشرة ويحافظ على هدوئها. 

فوائد البطاطس للتخلص من الهالات السوداء

تنشط البطاطس الدورة الدموية وتحفز ضخ الدم،كما أن مضادات الأكسدة تجدد الخلايا قومي  بوضع شرائح من البطاطس أسفل العينين مدة نصف ساعة،فتساعد الفيتامينات 

من الحد من الهالات السوداء.

فوائد البطاطس للتجاعيد وشيخوخة الجلد

البطاطس مضاد طبيعي  للتجاعيد و الخطوط البارزة لانه غني بالمغذيات المهمة وهو حليف البشرة بامتياز،قومي بسلق البطاطس واعصريها في الخلاط مع القليل من الماء الذي غليت فيه حتى تحصلي على عصيدة/وزعيه على بشرتك وقومي  بفركها حتى  تجف ،اشطفيه بالماء الفاتر.

فوائد البطاطس لإخفاء حب الشباب

من مشاكل البشرة ظهور حب الشباب والندوب التي  يتركها ،ولعمل قناع  بطاطس نأخد البطاطس و نعصرها و نمزجها مع  قطرات من عصير الليمون الحامض و القليل من الطحين الأبيض حتى تتشكل كتلة،نضعها لدقائق على الوجه حتى تجف ويشطف بماء بارد،ويدهن بكريم عادي.

فوائد البطاطس لتساقط الشعر

لشعر صحي وقوي تعمل البطاطس على تقوية الشعر ومنع تساقطه ، لعمل ماسك للشعر: اخلطي عصير البطاطس مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الصبار. يوضع على فروة الرأس ويدلك، اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. اغسل الشعر بشامبو خفيف. يتم القيام به مرتين في الأسبوع..

فوائد البطاطس لأيدٍ ناعمة وبيضاء

يمكن أن تستفيد الأيدي والأظافر أيضًا من فضائل البطاطس. للقيام بذلك ، ضعي بطاطس مبشورة ممزوجة بملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على اليدين. اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الساخن.

فوائد البطاطس لتوحيد لون الأطراف:

اسمرار اليدين و القدمين  بفعل أشعة الشمس يحتاج قناعا لتوحيد اللون،لهذا تتدخل  البطاطس في  العملية،فنحتاج لها القليل  من البطاطس المطحون مع  قطرات من ماء الورد،يترك على الموضع حتى  يجف،يغسل بماء فاترو يدهن بكريما الفازلين  أو زيت نباتي .

فوائد صحية مذهلة لعصير البطاطس

 لعصير البطاطس فوائد صحية مذهلة فيمكنه محاربة الالتهابات القوية 

، ويزيد من مستويات الطاقة لديك ، ويعزز جهاز المناعة في الجسم.

فوائد البطاطس للإرهاق:

الإرهاق اليومي ، النوم السيئ ليلاً أو الإجهاد ، يميل إلى إضعاف لمعان وجهنا ويمنحنا بضع سنوات إضافية، لتجنب هذه المشكلة ، فإن الطريقة المثالية هي شرب المزيد من الماء ، والراحة بشكل أفضل ، وتناول الأطعمة ذات التأثير المدر للبول ، بالإضافة إلى اتباع هذا العلاج البسيط القائم على البطاطس النيئة

خلطات طبيعية بالبطاطس للعناية ببشرتك

C:\Users\pc\Desktop\444.jpg

من المؤكد أنك استخدمت بالفعل شرائح الخيار الكلاسيكية أكثر من مرة لتقليل الالتهاب على وجهك اليك الوصفات :

الوصفة الأولى:

مكونات

شرائح من البطاطس 

الطريقة:

  • قشر البطاطس النيئة وقطعيها إلى قطعتين 
  • ضعي قطعة من البطاطس المهروسة في كل منديل.
  • ثم ضعيه على الوجه سترى أن النتيجة ستكون ممتازة.

الوصفة الثانية:

مكونات:

لب حبة بطاطس صغيرة

واحدة خيار

ملعقة كبيرة من خل التفاح ل.

الطريقة:

  • ابشري لب البطاطس النيئة ناعما جدا.
  • افعل نفس الشيء مع الخيار.
  • في وعاء ، ضعي محتويات الخضروات وأضيفي ملعقة من خل التفاح.
  • اخلط جيدا.
  • ثم ضعيه على وجهك باستخدام كرة قطنية كقناع واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  • بعد انتهاء الوقت ، اغسليه بالماء الفاتر

الوصفة الثالثة

المكونات:

¼ كمية من البطاطا المهروسة 

  •     ولبن زبادي الفواكه،
    • ملعقة صغيرة من النشا،
    • ملعقة من عصير الليمون
    • ملعقة صغيرة من العسل 

. الطريقة:

 يغسل الوجه جيدا قبل وضع القناع، ويتم وضعها ثم بعد مزج جميع المكونات ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم ينظف الوجه

اترك رد