الجمال

فوائد قناع الذهب

تتعدد فوائد قناع الذهب للبشرة، ففي الأوقات الأخيرة انتشر في عالم التجميل ما يسمى بقناع الذهب، وقد تطورت هذه التقنية إلى استخدام الذهب الخالص من عيار 24، و على جانب أخر أثبتت دراسات التجميل و العناية بالبشرة أن الذهب كان يستخدم منذ العصور القديمة في أقنعة البشرة حيث كانت تستخدمة الملكة كليوباترا كقناع يومي مما جعل بشرتها مفعمة بالشباب و الحيوية على مدار عمرها و أطلق عليه وقتها أكسير الشباب.

مكونات قناع الذهب

يتكون قناع الذهب من عدد من العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة و التي تمنحها الحيوية و الشباب و النضارة الدائمة، حيث يدخل في تركيبته الألوفيرا و الكركم و العسل الأبيض وخشب الصندل والزعفران وزيت بذرة القمح، كما يحتوي على أوراق الذهب الخالصة ذو عيار 24 قيراط، و يدخل في الغالب في تركيبة قناع الذهب الكولاجين مما يعزز من فوائد قناع الذهب للبشرة و تقوية مناعتها و إكسابها نضارة و نعومة و حيوية. 

فوائد قناع الذهب

تختلف وتكثر فوائد قناع الذهب وذلك لما يحتويه من مكونات طبيعية تزيد من نضارة البشرة و حيويتها، كما ينصح خبراء التجميل و العناية بالبشرة بالمداومة على تطبيق قناع الذهب على الوجه لما يحققه من فوائد كثيرة للبشرة، و من ضمن هذه الفوائد:

  1. مضاد للإلتهابات، فكثيراً ما يعاني بعض السيدات من حساسية البشرة المفرطة تجاه بعض مستحضرات البشرة التجميلية أو بعض الكريمات، لذلك يعمل قناع الذهب على تنشيط الدورة الدموية في الوجه مما يعمل على توريد البشرة و التخفيف من حدة الالتهابات والحساسية حيث تعمل أيونات الذهب على استفادة البشرة من التمثيل الغذائي للجسم.
  2. تقليل الخطوط و التصبغات، حيث يعمل قناع الذهب على التقليل من ظهور التجاعيد و تصبغات البشرة و علامات التقدم بالبشرة لما يحتويه من كولاجين طبيعي و مستخلص الصبار الذي يقوم بتجديد خلايا البشرة ويزيد من مرونتها و هي تعد من أهم فوائد قناع الذهب.
  3. يعمل قناع الذهب مضاد للأكسدة وبالتالي يقلل من تغيير من لون البشرة و يقوم بتفتيح البشرة حيث يقوم بإزالة الخلايا الجلدية الميتة و ينشط إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة.
  4. لمعان الوجه، فمن ضمن فوائد قناع الذهب الهامة أنه يعمل كعازل للبشرة من أشعة الشمس الضارة و بالتالي يقلل من تصبغ خلايا الميلانين في الجلد و يبقي البشرة بلون فاتح و لامعة.
  5. يحسن قناع الذهب من تنشيط الدورة الدموية في البشرة حيث يديم الترطيب داخل الخلايا الحية في البشرة و يقلل من جفاف البشرة ، حيث يقوم الذهب بإدخال الأوكسيجين داخل الخلايا مما يجعلها حيوية و نضرة.
  6. يمثل قناع الذهب علاج فعال لحب الشباب وهي تعتبر واحدة من أهم فوائد قناع الذهب العلاجية، حيث يقوم القناع بإزالة الدهون الزائدة والخلايا الميتة التي تسبب تكوين البثور التي تتحول إلى حب شباب فيما بعد.
  7. يرفع مستوى الإيلاستين بالبشرة مما يعمل على حيوية البشرة و نضارتها و التقليل من ظهور علامات التقدم بالبشرة، كما يقلل من علامات الإرهاق و التعب حول العين و إزالة الهالات السوداء حول العين، و هي من فوائد قناع الذهب التجميلية.

تطبيق قناع الذهب

يمكن تطبيق قناع الذهب في المنزل أو من خلال مراكز التجميل، فإذا كان في مركز تجميل يتم تطبيقه بعد جلسات تنظيف عميق بالبخار و تقشير و يتم وضع أوراق من الذهب ذو عيار 24 قيراط، و يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة و يتم إزالة الورق ثم استخدام تونر قابض للمسام ليحافظ على نظافة البشرة لمدة طويلة.

و في حالة شراء قناع الذهب من المتاجر على أن يتم التأكد من أنه منتج أصلي حيث يتم بيع مجموعة الذهب و هي عبارة عن مقشر و مطهر و كريم الذهب و مرطب، و يتم تطبيقه من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم استخدام المقشر في البداية حيث يعمل على إزالة طبقات الخلايا الميتة و إزالة الدهون و الأتربة و الأوساخ المتغلغلة في مسام البشرة.
  2. يوضع كريم الذهب على البشرة لمدة تتراوح بين 20-25 دقيقة على و يتم تدليك البشرة في هذه المدة عدة مرات ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.
  3. يوضع قناع الذهب على الوجه لمدة 10 دقائق ثم ينزع بقطنة مبللة بماء الورد او مطهر الذهب.
  4. يمكن استخدام تونر أو قابض المسام للوجه بعد استخدام كريم و قناع الذهب مما يعزز من فوائد قناع الذهب والنتائج التي يتم الحصول عليها بعد وضع القناع.
  5. يتم أخيراً وضع كريم مرطب للوجه على منطقة الرقبة و الوجه و تركه حتي يتشربه الجلد.

فاعلية و نتائج قناع الذهب

كثيراً ما يتردد في ذهن النساء و السيدات سؤال حول مدى حصولهم على نتائج فورية من خلال وضع قناع الذهب، و هل يتم الاستفادة من فوائد قناع الذهب، و يمكن الإجابة على هذا السؤال بأنه يتم ظهور نتائج فورية بعد تطبيق قناع الذهب من المرة الأولى حيث تلاحظ السيدة فرق فى نضارة البشرة وحيويتها فتشعر بأن بشرتها مشدودة و ناعمة و صافية و ذات لمعان مضئ.

و يمكن لفت نظر السيدات بأن أقنعة البشرة و اى علاج تخضع له البشرة لابد أن يأخذ فترة كافية من الوقت حتى يتم تجديد خلايا البشرة الجديدة و التخلص من الخلايا الميتة التالفة.

نصائح لتعزيز فوائد قناع الذهب

يعد قناع الذهب من الأقنعة المفيدة للبشرة و ليس لها آثار جانبية فهو لا يتسبب في حروق للبشرة او يسبب تهيج في خلايا البشرة، و لكن هناك بعض الإرشادات التي يرى اتباعها للحصول على أقصى استفادة من فوائد قناع الذهب، و تتمثل هذه الإرشادات في:

التأكد من شراء منتج قناع الذهب الاصلي و أن يكون عالي الجودة و غير مقلد.

قناع الذهب يحتوي على عناصر طبيعية مفيدة للبشرة و كافية لتحقيق حيوية و نضارة البشرة لذلك ينصح بعدم خلط قناع الذهب مع أى مكونات أخرى حتى لا يتسبب ذلك في نتائج عكسية.

ينصح بالانتظام على وضع و تطبيق قناع الذهب في فترات متقاربة و لكن دون المبالغة في تكراره.

ينصح باستعمال قناع الذهب في فترات مبكرة من العمر حتى إن الانتظام على تطبيقه يعمل على تأخر ظهور علامات تقدم في العمر وظهور التجاعيد.

عدم المبالغة في حفظ كميات كبيرة من قناع الذهب حتى لا يتعرض للتلف و يحفظ في مكان بعيد عن الشمس و الهواء حيث انه منتج باهظ الثمن.

الجدير بالذكر في النهاية أن السلبيات التي تتعرض لها السيدات عند تطبيقها لقناع الذهب هو ارتفاع تكاليفه، حيث أنه يخشوا في بعض الاوقات أن يكونوا قد حصلوا على منتج غير أصلي، و بالتالي يتوجهون إلى مراكز وصالونات التجميل لعمل قناع الذهب مما يكلفهم أيضاً الكثير من الأموال في سبيل تطبيق هذا القناع.

أيضاً يمكن الإشارة إلى أن قناع الذهب مناسب لجميع الأعمار وأنواع البشرة وليس هناك قلق من أستخدامه بشكل متكرر، ويمكن أيضاً إستخدام منتجات المستخلصة من الذهب من ماء الذهب لتنظيف الوجه بإستمرار و إستخدام مقشر و مطهر الذهب يومياً او 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة وردية نضرة و حيوية، و ينصح بإستخدام غسول بماء الذهب والكولاجين يومياً، كما ينصح بتطبيق كريم النهار و الليل بالذهب للحصول على نتائج أكثر فاعلية و تحقيق أقصى استفادة من فوائد قناع الذهب. 

اترك رد