الجمال, الصحة

فوائد الماء البارد للبشرة

فوائد الماء البارد للبشرة فوائد عظيمة، والماء البارد هة أحد الحالات التي يتواجد عليها الماء، فنعرف الماء البارد، والماء المثلج، والماء الدافئ، والماء المغلي، وكلها درجات حرارة متفاوتة يتواجد فيها الماء، وكل درجة منهم مناسبة لحالات وفوائد معينة. وموضوع اليوم يتناول فوائد الماء البارد للبشرة.

فوائد الماء في حياة الإنسان

” وجعلنا من الماء كل شيء حي” صدق الله العظيم.

لقد أوجز الله سبحانه وتعالى فوائد الماء في تلك الآية الموجزة العظيمة، فهي أساس الحياة على الأرض، للإنسان والحيوان والنبات، وبدونها تندثر الحياة وتختفي مظاهرها من الكون.

ومن المعروف علميا، أن 60% من وزن الإنسان ماء، وهذه النسبة تتعرض للنقص باستمرار نتيجة العوامل الفسيولوجية التي يتعرض لها الجسم، مثل التعرق والتبول، مما يجعل الإنسان في احتياج مستمر لتعويض الفاقد من الماء في جسمه عن طريق شرب الماء.

وقد أقر المختصون أن كمية الماء التي يجب أن يتناولها الجسم يوميا تكون في حدود 2 لتر من الماء، اي ما يعادل 8 أكواب في اليوم. وهذه الكمية تقريبية، وتختلف احتياجات الشخص من الماء بين شخص وآخر، تبعا لظروف عديدة، ومع ذلك من المهم تناول كميات مناسبة من الماء على مدار اليوم.

فوائد الماء البارد للبشرة

• يساعد الماء البارد على احتفاظ البشرة بليونتها ورطوبتها، مما يحميها من الجفاف والتشقق خصوصا الشفتين.

• يحفز الماء البارد الدورة الدموية في الجسم والوجه ويمنح الجسم والوجه نضارة طبيعية رائعة.

• يعمل الماء البارد على غلق مسام البشرة، وبذلك يحميها من الأتربة والتلوث، كما يمنحها مظهرا شبابيا، ويقلل ظهور الحبوب، ويحد من علامات البشرة الدهنية.

• يقضي الماء البارد على لمعة البشرة الغير محببة، والتي تسببها الإفرازات الدهنية للبشرة.

• يؤخر الماء البارد ظهور عوامل الشيخوخة، ويقضي على الخطوط الرفيعة ألا بأول.

• الاستحمام بالماء البارد ينعش الجسم، ويكسبه طاقة وحيوية.

نصائح ووصفات لاستخدام الماء البارد

• ينصح باستخدام كمادات الثلج على الكدمات فور حدوثها، من أجل منع التورم.

• في حال وجود انتفاخات تحت العين نتيجة الإرهاق، أو عدم النوم لوقت كاف، ينصح بعمل كمادات ماء بارد تحت العين، للقضاء على الانتفاخات، وأيضا إخفاء الهالات السوداء تحت العينين.

• لأصحاب البشرة الدهنية، ينصح بعمل كمادات ماء بارد من أجل قفل مسام البشرة، والحد من الإفرازات الدهنية.

• يستحسن استخدام فوطة مبللة سبق وضعها في البراد حتى التجمد، ثم وضعها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم وضع كريم الحماية من الشمس قبل الخروج نهارا.هذه الوصفة مثالية لقفل مسام البشرة، ومنع أشعة الشمس الضارة من التغلغل في خلايا البشرة.

• تعمل هذه الوصفة أيضا على شد البشرة فتبدو أكثر شبابا وحيويةز

• الماء البارد على البشرة يحفز الدورة الدموية، بالفعل العكسي للبرودة الناتجة عن الماء البارد، فتعمل على تورد الخدود، ومنح الوجه بريقا رائعا.

فوائد شرب الماء البارد 

• أكد خبراء التغذية، ان شرب الماء البارد له فوائد عظيمة على صحة الإنسان، فهو يمنع الإصابة بالإمساء،  والتخلص من الفضلات اولا بأمل.

• كما يعمل على تحفيز الدورة الدموية للجسم، مما يساعد على تسريع عمليات الحرق، وذلك مفيد بشكل كبير للراغبين في تقليل الوزن، ويساعد على إنجاح برامج الحمية الغذائية.

• لقد تم استخدام العلاج عن طريق الصدمة، في العلاجات التجميلية أيضا، ويعتبر الاستحمام في مغطس ماء بارد مفيد بشكل كبير لصحة الإنسان، حيث أن لصدمة الماء البارد على الجلد تأثير رائع على إكساب الجسم حيوية ونشاط غير مسبوق، ويمنحه القدرة على أداء وظائفه ومهامه بشكل رائع، كما يساعد على تخلص الجسم من اي توتر عصبي، ويعمل على تحسين الحالة المزاجية للفرد.

• ينصح الخبراء بتجنب الاستحمام بالماء الحار خصوصا في فصل الشتاء، حيث يفقد ذلك الجسم الكثير من طاقته.

• ولذلك إذا رأسي الشخص ضرورة للاستحمام بالماء الساخن، يفضل ان يكون الماء دافئا، وينتهي بماء بارد.

• يساعد التحول من الاستحمام بالماء الدافئ إلى الماء الباد الكثير من الفوائد الصحية، ويرفع من مستوى مناعة الجسم، ويقيه من التعرض لنزلات البرد الشائعة في فصل الشتاء.

• بالإضافة إلى الفوائد الجمالية للجسم من نضارة الوجه وقفل المسام والتقليل من تجاعيد الوجه والجسم.

• لقد أدرك الصنيون اهمية الاستحمام بالماء البارد، لذلك يحرصون ومنهم كبار السن، على الاستحمام في بحيرات شديدة البرودة، قد تصل أحيانا لدرجة التجمد.

• حيث لاحظوا كم أصبحوا نشطاء، وتخلصوا من التوتر، وطاقتهم الإيجابية عالية، ولديهم القدرة على إنجاز الكثير من الأعمال دون الشعور بالتعب.

استخدام الماء البارد من أجل العناية بالصحة والجمال

هذه الوصفات تفيد المرأة والرجل على حد سواء.

الماء البارد لعلاج حب الشباب

لا تتخيل عزيزي المتابع مقدار الفائدة التي تعود على المصابون بحب الشباب من استخدام الماء البارد والمثلج على بشرتهم، حيث يصيب حب الشباب أصحاب البشرة الدهنية على وجه الخصوص، وعادة ما تكون مسام البشرة متسعة، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالتلوث والتضرر من اشعة الشمس.

ويعمل الماء البارد عند غسل الوجه به عدة مرات في اليوم على غلق المسام، وبالتالي حمايتها بقدر كبير من التلوث، كما أن كمادات الثلج توفر حماية للبشرة من الميكروبات وانتقال العدوى.

لذلك ننصح بعمل حمام ثلج مرة واحدة في اليوم على الأقل لأصحاب البشرة الدهنية، والمصابون بحب الشباب.

الحماية من عدوى الفطريات

يعتبر استخدام الماء البارد والمثلج أحد الوسائل الفعالة للحد من الإصابات البكتيرية والفطريات، ويفضل رش ماء الورد البارد على الوجه في الصباح والمساء، للحصول على أفضل وقاية.

استخدام الماء البارد في العناية بالبشرة الدهنية

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها أصحاب البشرة الدهنية، غسل الوجه بالماء والمنظفات المختلفة للتخلص من إفرازات الدهون الزائد، والواقع أن هذا الخطأ يؤدي إلى جفاف البشرة، ويحفزها على إفراز المزيد من الدهون، ولا يحقق اي فائدة.

لذلك ننصح اصحاب البشرة الدهنية باستخدام مكعبات الثلح من الشاء الأخصر في الصباح والمساء، من أجل غلق المساء، وتطهير البشرة، كما ينصح بغسل الوجه بالماء البارد فقط دون أي مواد تنظيف.

الماء البارد من أجل الحصول على بشرة نضرة وشابة

النصيحة العامة التي يقدمها خبراء التجميل، هو المداومة على غسل الوجه بالماء البارد، لكل الأعمار، وللرجل والمرأة، فالماء البارد يحفز إنتاج الكولاجين، ويؤخر ظهور التجاعيد الرفيعة، ويغلق مسام البشرة، فتبدة البشرة اصغر سنا، وأكثر إشراقا وشبابا.

المزيد من فوائد الماء البارد

تعاني الفتيات، والنساء عموما في تجفيف طلاء الأظافر عقب إتمام عملية الطلاء، فغالبا ما يتعرض للتلف من لمس الأشياء قبل تمام الجفاف.

والسر الذي نمنحه الأن للنساء والفتيات، عو غمس اليدين بعد الانتهاء من وضع الطلاء في ماء مثلج لبضع ثواني، يمنحك جفاف سريع للطلاء أو ان يحدث به اي تلف أو أضرار، بل على العكس، فهو يمنحه ثباتا لفترة أطول، ولا يتعرض للخدش والتقشر بسهولة.

تناولنا في مقال اليوم المزيد من المعلومات المفيدة، حول أهمية استخدام الماء البارد على صحة البشرة والجسم، وتعرفنا على وسائل الاستخدام المختلفة التي تمنح متابعينا المزيد من الفائدة.

في انتظار تجاربكم، ومداخلاتكم، وخبراتكم في التعامل مع الماء البارد.

2 thoughts on “فوائد الماء البارد للبشرة”

اترك رد