الجمال

طرق التخلص من التصغبات

C:\Users\pc\Desktop\11.jpg

التخلص من التصغبات

التصبغ هو حالة جلدية شائعة يمكن أن تؤثر على جميع أنواع البشرة. ينتج عن الإفراط في إنتاج الميلانين في بشرتك وبالتالي يجعل بعض بشرتك أغمق من لون بشرتك الطبيعي،ويلتجئ أغلب الأشخاص إلى علاجات طبية صحية يمكن أن تكون ميكانيكية أو معالاجات منزلية..

يتضمن التقشير الكيميائي وضع محلول كيميائي على الوجه والرقبة واليدين لتقشير الجلد (إزالة خلايا الجلد الميتة) ، وتحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة ، والكشف عن بشرة جديدة وبيضاء..

أسباب التصبغات الجلدية:

1. التعرض للشمس

يعد التعرض لأشعة الشمس أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لفرط تصبغ الوجه ، حيث تولد الأشعة فوق البنفسجية من الشمس إنتاجًا إضافيًا من الميلانين ومع ذلك ، بمرور الوقت عندما يكون التعرض لأشعة الشمس مفرطًا ، ستنتشر الأصباغ بشكل غير متساو وسيتغير لون بشرتك..

2. الكلف

الكلف هو حالة تصبغ تظهر فيها بقع بنية أو رمادية على وجهك. يحدث هذا عادة للنساء أثناء الحمل أو يمكن أن يكون بسبب التغيرات الهرمونية..

3. التهابات

الالتهاب الناجم عن الإكزيما أو حب الشباب أو الجروح أو الخدوش يمكن أن يترك أيضًا بقعًا داكنة بعد التئام الإصابة. المصابين بالتصبغات.

معدل الإصابة بالتصبغات:

من كل 2 امرأة توجد من تعاني من مستوى معين من التصبغ والبقع الداكنة. بغض النظر عن بشرتك أو نوع بشرتك ، يمكن أن تعاني من فرط تصبغ على وجهك أو على جسمك. بينما لا يمكنك ببساطة التخفيف من توقيف التصبغ في غضون أسبوع ولا يوجد علاج خارق له ، فهناك طرق مختلفة لتحسين تصبغ بشرتك باتباع نصائحنا.

نصائح لعلاج التصبغات

C:\Users\pc\Desktop\4.jpg
  1. استخدام واق الشمس يوميا

من المفروض وشكل  يومي  استخدام واقي  شمسي  ممتاز يحارب أشعة الشمس الحارقة التي تتغلغل الى طبقات الجلد فتصيبها بالجفاف  و تكون بقعا داكنة وتفقدها مادة الميلانين المهمة لتلون الجلد ،دون أن تنسى ارتداء القبعة المضللة و المخففة خاصة في فصل الصيف التي تتأثر فيه البشرة أكثر. 

2.   فيتامين ج و س.

يوصى بشدة  استعمال بفيتامين ج لروتين العناية بالبشرة ، إنه يساعد حقًا في تفاوت لون البشرة.أما فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي تحيد الجذور الحرة لإحداث أضرار تأكسدية لبشرتك. يساعد بشرتك على التجدد بشكل طبيعي عن طريق إصلاح خلايا الجلد التالفة

3.رش ماء الورد 

. ماء الورد من هو مصدر ممتاز لفيتامين س   ويعتبر الورد مُجددًا خلويًا ويوازن بشرتك. يعمل ماء الورد النقي على تفتيح لون البشرة ويترك بشرتك متناسقة ومتجانسة ورطبة ومتوازنة. للحصول على أفضل النتائج ، رش ماء الورد كل صباح ومساء على وجهك وقومي بتدليكه لمدة ثلاث دقائق..

4. تجنب حك وجهك

تجنب حك جلدك بمحكة خشنة خاصة إذا كنت تعاني من البثور أو لدغات البعوض ، فقد يؤدي ذلك إلى فرط التصبغ الإلتهابي.

علاجات التصبغات بالتقشير الكيميائي والليزر

يمكن أن تساعد العلاجات الجلدية مثل التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر في تقليل التصبغات وهي:

1-التقشير الكيميائي:

 يتضمن وضع محلول كيميائي على الوجه والرقبة واليدين لتقشير الجلد (إزالة خلايا الجلد الميتة) ، وتحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة ، والكشف عن بشرة جديدة.

.

2-العلاجات بالليزر:

 لها نفس التأثير مثل التقشير الأول، لكنها تميل إلى أن تكون أكثر دقة ، حيث يتحكم طبيب الأمراض الجلدية في قدر أكبر من كثافة العلاج. أنها تنطوي على “الانطلاق” المناطق المتضررة مع ضوء عالي الطاقة. تعمل العلاجات الأكثر اعتدالًا فقط على بشرة الجلد (الطبقة العلوية) ، بينما يمكن للعلاجات الأكثر كثافة اختراق الطبقات العميقة من الجلد.

أنواع التصبغات بالجسم

-حول الوجه: وهو التصبغ الشائع  بين الكثير يظهر على الخدود أو الجبهة،مزعج تماما وتربك جمال عموما.

-على الأسنان:تصبغات تنتج عن تناول مواد مضرة كالكحول  او بفعل التدخين أو حتى استعمال أدوية تحتوي على تصبغات غير مرغوب بها.

-حول الفم : هو اسمرار يخجل المراة عادة ويفقدها الثقة في نفسها وتظطر للتقليل من ابتسامتهاو كلامها يظل جانبيا.

-حول الأكواع و الركبتين: تصبغ  يعاني منه العديد من الأشخاص خاصة الرياضيون نتيجة التساقطات المتكررةأو بفعل الاكزيما التي  تترك آثاراو  وقد تفقد الأرجل و اليدين نقاءها.

-حول الكعوب والقدمين: تظهرعلى الساقين تصبغات سوداء بفعل عوامل كثيرة،و خشونة الجلد.

-حول العنق: اسوداد كثيف يظهر على الرقبة تتسب فيه الشمس عادة أو العمر.

تحت الأبط وبين الفخدين: تتصبغ  هذه المناطق  مثل الجسم لاستعمال وسائل لنزع الشعر ليس لائقة أو بوضع منتجات تجميل لا تحتوي على مضادات الأكسدة

تبييض البشرة من البقع الداكنة

لتبيض  البشرة عليك الإعتماد على وصفات وماسكات من تحضير منزلي بمكونات بسيطة و الطريقة السهلة التي ستبهرك نتائجها:

1-وصفة  الصابون المغربي

وصفة رائدة في عالم القضاء على التصبغات الجلدية يستفيد منها الجلد أيضا في  تفتيح لونه و تبييضه مع توحيد اللون،تحتاجين لهذا الغرض ملعقتين من الصابون الأسود المغربي فقط فهو منتج طبيعي  من زيت الزيتون يحتوي على صابون و زيت يساعد في  التقشير للتخلص من الجلد الميت،أعيدي العملية مرتين في اليومين وثقي بالصابون المغربي فهو ممتاز.

2-وصفة الليمون :

شهرة الليمون فاقت الحدود في عالم التقشير و تفتيح اللون يمكن استعماله كشرائح أو عصيرا أو زيتا  عطريا لتجديد الخلايا الميتة،أضيفي  عصير الليمون إلى حفنة سكر و ابداي في  تقشير أي مكان بجسمك بسلاسة وستشاهدين الفرق ثم انتبهي  لطريقة فرك وجه على غرار جل المناطق.

3-وصفة الحناء و دم الغزال:

 تحتاجين ثلاث ملاعق من الحناء الطبيعي  المطحون و تجنبي الحناء الكيميائي فله آثار سلبية،أضيفي له نصف ملعقة من عشبة دم الغزال وقطرات من الماء الفاتر،امزجي جيدا  العجينة حتى تتماسك وضعيها على أي مكان تريدين و جففيها بالماء لاتنسي تكرارا العملية مرتين كل اسبوع مع الابتعاد عن أشعة الشمس.

4-هلام الصبار:

هلام الصبار (الألوفيرا)مفيد لعلاج تصبغات الجلد ،نأخد نبات الصبار و ننزع منه الجل ويوضع على الموضع المتصبغ،فهو غني بالماء و مضادات الأكسدة وفعال للبشرة.

5-سائل الحلزون:

تعد هذه الوصفة من جديد صيحات العناية بالبشرة،فقد توصل خبراء التجميل إلى أن السائل  المفرز من الحلزون يمكنه التأثير على ظهور التصبغات الجلدية و هو علاج للبقع الداكنة لاحتوائه على مادة الألنتوين ،فيكفي بإحضار حلزون ووضعه على الوجه .

كريمات لتفتيح اللون الغامق

وصفة الموز و الحليب المجفف:

 المكونات:

  • موزة ناضجة
  • ملعقة حليب مجفف
  • ماء الورد

الخطوات:

  • اهرسي الموز جيدا
  • أضيفي  له الحليب و ماء الورد
  • أحصلي على كريمة بيضاء متجانسة
  • ضعيها على التصبغ و انتظري حتى  تجف
  • افركي جيدا  ثم اغسليه  بالماء الفاتر.

وصفة عشبة حب العزيز:

المكونات:

  • ملعقة من بودرة نبات حب العزيز
  • قطرات من ماء الورد الأصلي

الخطوات:

  • في إناء  امزجي حب العزيز مع ماء الورد
  • تحصلين على كريمة بيضاء بالخفق الجيد
  • تضعينه بالتساوي على الوجه أو الرقبة وممكن أيضا في المناطق الحساسة فهي  تبيض الجلد.

وصفة النشا و الليمون الحامض:

المكونات:

  • ملعقة نشا
  • ملعقة زيت الزيتون
  • ملعقة عصير الليمون

 الخطوات:

  • في وعاء اضيفي النشا الى عصير الليمون مع التحريك
  • اسكبي زيت الزيتون للخليط 
  • ادهني به أي منطقة بجسمك لتنعمي بياض لا مثيل له.

اترك رد