الجمال

طرق التخلص من الهالات السوداء

C:\Users\pc\Desktop\33.jpg

من الأشياء السيئة  التي تكون مظلمة ومزعجة للكثير عند الظهور هي الهالات السوداء، فكلما تقدمت في العمر اقتربت من الخمسينيات من العمر ، قل احتمال التخلص  منها  ولكن يبقى أمر إزالة الهالات السوداء بنسبة 100٪  في بعض الأحيان، بفعل بعض التغييرات في نمط حياتك اليومي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي للغاية على مظهرها. فتابع النصائح الأساسية للتخلص من الهالات السوداء..

التخلص من الهالات السوداء

-الانتباه للتغذية الصحية

الكولاجين هو بروتين موجود بشكل طبيعي في البشرة ويضمن مرونتها وقوتها ، وهو العامل الأول الذي يعمل على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين. يتناقص إنتاج الكولاجين مع تقدم العمر – على الرغم من أنه لا يتوقف أبدًا. لذا فإن إجراء تغييرات على نمط حياتك ونظامك الغذائي يمكن أن يساعد في الحد من انهيار الكولاجين. أضف مكونات إلى نظامك الغذائي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين: أحماض أوميجا 3 الدهنية ، مثل تلك الموجودة في السلمون والماكريل. سيكون للكبريتيد أيضًا تأثير إيجابي: استهلك الملفوف والثوم والبازلاء، فضل أيضًا جميع الأطعمة الغنية بفيتامين أ: الجزر والبطاطا الحلوة على وجه الخصوص ، يمكن أن تساعدك على منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة. بالطبع ، لا تنسى جرعتك اليومية من فيتامين سي: فالبرتقال والسبانخ والكيوي والبروكلي تساعد في الحفاظ على تجدد الخلايا وتقليل أضرار الأكسدة. وقلل من السكر والأطعمة ذات السكريات المضافة أو الأحماض الأمينية قدر الإمكان..

– البحث عن  مواد غنية بحمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو عديد السكاريد الذي يساعد الجلد على الاحتفاظ بترطيبه ومظهره “القوي” و “المرن”. يعمل حمض الهيالورونيك بشكل جيد مع الكولاجين: حيث يعملان معًا ويدعمان بعضهما البعض. يمكن أن يساعد استخدام كريم العين الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك في الحفاظ على الجلد حول العين أصغر سنًا لفترة أطول..

-اشرب كميات من الماء

الجفاف هو السبب الرئيسي لضعف الجلد حول منطقة العين، في هذه المنطقة ، يكون الجلد رقيقًا جدًا ونقص الماء واضح على الفورو يأتي ترطيب بشرتك من الداخل والخارج، ووضع كريمات مفيدة و جيدة وهو أمر ضروري ليس كافيا وبلا فائدة إذا لم تحصل على سوائل كافية ،و لا نتحدث عن القهوة أو الشاي أو غيرها من المشرويات بل نوصي بالماء والمشروبات غير المحلاة والشاي أو شاي الأعشاب و لا تنسى أن تراقب أيضًا كمية الملح التي تتناولها، فهي تجف ويمكن أن تساعد في تكوين تلك “الأكياس” المخيفة حول العينين..

– التدليك الوضعي

لا تقتصر  على العلاجات التجميلية فقك بل قم بدمج بعض الإجراءات البسيطة في روتين جمالك، عند وضع المرطب أو السيروم دلك المكان  ، افعل ذلك بحركات صغيرة “تنعم” الجلد لأعلى باتجاه الأذنين. سيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية في الوجه ، وتحفيز إنتاج الكولاجين ، والمساعدة في طرد السموم ، وتقوية عضلات الوجه.كما أنصحك بتجربة يوجا الوجه .

-الوقاية من  أشعة الشمس

يعد تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الوجه خطوة حاسمة في مكافحة شيخوخة الجلد، والتعرض للشمس هو أحد الأسباب الرئيسية للهالات السوداء حول العين. النساء اللواتي يستخدمن الحماية من أشعة الشمس على مدار السنة لديهن فرصة 78٪ “للشيخوخة بشكل جيد للغاية” ، مقارنة بأولئك الذين يهملون حماية أنفسهم اختر واقيًا من الشمس ذو حماية عالية ومضاد للحساسية ومتوافق مع منطقة العين. يجب أن يكون وضع واقي الشمس قبل الخروج ضروريًا مثل تنظيف أسنانك،وعادة يجب الاعتياد عليها.

-تجنب لمس العين

الجلد حول العينين هو مكان  تستقربه الهالات السوداء لأنه أكثر هشاشة مما تتخيل عينيك ،فتجنبي  ألا تلمسي عينيك وعند وضع الكريم تجنبي الجفن العلوي والمنطقة تحت الرموش السفلية. ضعه في ضربات صغيرة وحساسة حول محجر العين. لا حاجة لوضع الكريم مباشرة على الهالات السوداء سوف يسخن المنتج ويمر عبر الجلد ويمكن أن يخلق نتائج عكسية.. 

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

C:\Users\pc\Desktop\44.jfif

1- ماء الورد

يُستخدم ماء الورد الخالص منذ العصور الوسطى للتخفيف من إرهاق العيون ، ويقلل من الانتفاخ ويختفي الهالات السوداء. مزيل طبيعي للاحتقان ، يعتبر ماء الورد مثاليًا لتخفيف تعب العينين بسبب الشاشات ، للاستفادة من فوائده العديدة ، انقعي قرصين قطنيين في ماء الورد واتركيهما على جفونك المغلقة لمدة 10 دقائق..

2-الشاي الأخضر

يستخدم الشاي الأخضر تقليديا لتسريع التخلص من السموم ، كما يمكن أن ينشط الدورة الدموية،، فإن خصائصه المضادة للأكسدة تمنحه فعالية فائقة في مكافحة الهالات السوداء علاج الجدات بامتياز ، مزيل للاحتقان فلا تتخلص من أكياس الشاي المستعملة، ضعيها في الثلاجة واستخدميها في الأيام المتعبة، مثل الكمادات ، ضع كيس شاي على كل عين لبضع دقائق.

-3 اليانسون

إنه مثل أكياس الشاي الأخضر ، لا تتخلص من شاي اليانسون. اتركيها تبرد في الثلاجة ثم ضعيها على العين لتنشيط الدورة الدموية..

4-الخيار

يتكون الخيار من 95٪ ماء ، وهو مصدر طبيعي حقيقي للترطيب، يعزز معدن النحاس الذي يدخل في  تكوين الكولاجين ، وهو فائدة متجددة لمنطقة العين التي تكون هشة بشكل ملحوظ. قطع شريحتين من الخيار العضوي الطازج لتحسين تأثيره على العيون المنتفخة، اتركي الشرائح على عينيك لبضع دقائق..

5- التين

التين غني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد ، وهو غني بالفوائد. مثل الخيار ، التين لديه القدرة على تهدئة الهالات السوداء تحت العين من خلال العمل كعامل مضاد للتجاعيد ومضاد للالتهابات، ضعي نصف حبة تين في الثلاجة ثم ثبتيها على كل جفن واتركيها لمدة 5 دقائق. وسترين النتيجة مذهلة.

6- البطاطس

مثالية لتنشيط الدورة الدموية حول العين ، كما تقلل البطاطس من تمدد الأوعية الدموية، وهو علاج أقل شهرة من الخيار ولكنه أكثر فعالية ، تحتوي البطاطس على العديد من فيتامينات، C ومضادات الأكسدة. قم بهرس قطعتين من البطاطس بسمك بوصة واحدة تقريبًا. لفي القليل من منديل وضعيه على الهالات السوداء لمدة عشرين دقيقة.. 

7- مكعبات الثلج

مكعبات الثلج من الوصفات العادية بكل المنازل لتهدئة البشرة أسفل العيون و تبريد هيجان البشرة ، فيكفي  بوضع المكعبات داخل ثوب أو قطن في الموضع.

8-النشا

ملعقة من النشا ممزوجة بملعقة خميرة فورية مع ملعقة زيت السمسم و ملعقة زيت الزيتون،يوضع المزيج في أماكن الهالات السوداء ويترك 30 دقيقة و سترين الفرق  في  التبيض.

  -9اللبان الذكر

اللبان الذكر هو الكولاجين الطبيعي  دون منازع له خصائص منذ القدم في التبيض و توحيد لون البشرة،يكفي  أن تضعي ملعقة من لبان الذكر الأصلي  في وعاء مع كأس ماء  دافئ  يترك ليلة كاملة، بعدها  يؤخذ المنقوع ويوضع على الوجه لنصف  ساعة و يغسل  وستلاحظين الفرق.

إزالة الهالات السوداء  بالموجات فوق الصوتية 

تستخدم تقنية تنظيف البشرة من الهالات السوداء بالموجات فوق الصوتية التي  تغلغل إلى مستويات

البشرة العميقة و تجدد الخلايا الميتة بها و تضاعف تواجد مستوى الدم في العروق وتحفز الكولاجين وتختفي  بذلك الهالات السوداء التي  لا تظهر البشرة  بإشراقة بل  تنقيه جيدا .   :

اترك رد