الجمال

العناية بالأظافر

أظافرنا  مثل الشعر ، مصنوعة في الغالب من الكيراتين، تحتاج عناية دامة لأنها انعكاس لصحتنا ونكسبها من خلال تدليلها للحصول على أصابع خرافية ، تعاني أظافرنا من الإهمال لتعدد انشغالاتنا ،

فنلاحظ وباستمرار هل أظافرنا تالفة ، ناعمة ، هشة ، أو مخططة، ومن تم نستنتج ،  نتوخى الإجراءات البسيطة ونمط حياة صحي لعلاجها. ونعتمد علاجات السلف أو العلاجات الجاهزة ، ونقترح الحلول لاستعادة أظافر قوية وصحية.

كيف تعتني بأظافرك في المنزل

C:\Users\pc\Desktop\55.jfif

للعناية بأظافرك ستحتاجين إلى الحصول على هذه المنتجات في المنزل للعمل على أظافر قوية وجميلة

-معقم اليدين

-مصل الأظافر لتغذية أظافرك الطبيعية

-زيت الفيتامينات لتغذية البشرة اليومية

الغذاء الصحي والفيتامينات

– تتعرض أظافرنا ، مثل جسدنا كله ، لآلام نمط حياتنا: الطعام ، والإجهاد ، والتعب. لتصحيح الوضع في حالة تلفها ، نأخذ عادة جيدة لتناول الطعام الصحي ونقدم في نظامنا الغذائي فيتامينات ب (الحبوب والفواكه المجففة) والمحار والأسماك. هذا جيد ، إنه ممتاز أيضًا للخط. يمكنك أيضًا بدء علاج خميرة البيرة الذي يعمل على الكيراتين. لذلك فهو يحسن جودة أظافرنا وشعرنا.

طريقة العناية السليمة بالأظافر

C:\Users\pc\Desktop\50.jfif

– عند تطبيق العلاج ، قم بتدليك أطراف الأصابع جيدًا على الظفر من أجل تنشيط الدورة الدموية.

– ويفيد غسل اليدين بالماء البارد. سيتم تحفيز النهايات العصبية لدينا وشد مسامنا.

– نكمل العناية بالأظافر بجمال اليدين مع التقشير والترطيب. حتى أطراف الأصابع ، إذن.

– لتقوية أظافرنا ، يمكننا نقعها في حمام مائي فاتر وصابون لمدة عشر دقائق ، مرة في الأسبوع. إذا تم استبدال الصابون بزيت الزيتون المسخن قليلاً ، فسيتم تغذيته بشكل مكثف. لتبييض أظافرنا نضيف عصير نصف ليمونة.

-تقوم أولاً بتقصير أظافرك إلى الطول المطلوب ، ثم تشكيل الظفر. عند الانتهاء من تشكيل جميع أظافرك ، ضعي السيروم على أظافرك الطبيعية لتغذيتها وتقويتها. انتهي بجرعة يومية من زيت فيتامين أظافر ودلك بشرتك بهذا الزيت.

طرق للعناية بأظافرك بين عمليات تجميل الأظافر

1  –توقف عن قضم الأظافر

التزم بالتوقف عن قضم الأظافر ففي الأمر  مخاطر بإتلاف الطبقة العليا من ظفرك بإزالتها، وستكون النتيجة ضعفها وتكسرها،و للتخفيف من حدة هذه الاعتداءات اليومية فالعادات السيئة تساهم في هشاشة الأظافر إنها مثل العظام.

2-اعتني ببشرتك

للحفاظ على جمال أظافرك بين عمليات تجميل الأظافر ، يجب تدليل بشرتك. لا مزيد من تمزيقها أو قطعها. السر وراء ظهور طبقة الجلد العلوية هو  الترطيب. على سبيل المثال ، يمكنك تدليكها بكريم خاص لترطيب وتغذية اليدين. يمكن أيضًا التوصية بحمام زيت: فقط اترك أطراف أصابعك في وعاء من زيت الأرجان أو جوز الهند أو زيت الجوجوبا لمدة 10 دقائق. يمكنك أيضًا استخدام زيت الخروع ، وهو مناسب بشكل خاص للعناية بالأظافر: فهو يقويها ويعزز نموها. قبل العلاج المغذي ، لديك إمكانية إجراء تقشير لطيف لتقشير الجلد الميت الصغير. فابتعد عن العادات الخطرة.

3 – قومي ببرد اظافرك برفق

اخرجي من قصافة الأظافر شديدة العدوانية التي تعزز مضاعفة أظافرك. للحصول على أظافر قوية ، راهن على البرد الناعم والسلس. إذا كانت الملفات المعدنية قاسية جدًا ويجب تجنبها ، يمكنك استخدام ملفات الكرتون. حتى لا تضعف أظافرك ، عليك أن تتبنى الإيماءات الصحيحة. قومي ببردي في نفس الاتجاه ، من القاعدة إلى الأطراف، القيام بجولات سريعة ذهابًا وإيابًا يمكن أن يضر أظافرك.

4 – تبيض أظافرك

أحيانا تميل الأظافر إلى اللون الأصفر ويلزم الأمر إستعادة بياضها ، فما عليك سوى تحضير مزيج من عصير الليمون وصودا الخبز وتغمس أصابعك فيه لمدة 10 دقائق. لتعزيز تأثير العلاج ، يمكنك تدليك أظافرك في نفس الوقت. الأظافر نظيفة ومبيضة ولامعة ومحصنة. وداعا الأظافر الباهتة بين عمليتي تجميل.

5- دللي أظافرك بالكريم

دللي أظافرك كطفل يريد التنعيم بجفاف جلده فيمكن الاستعانة بكريمات جاهزة من أرقى الماركات العالمية أو يمكنك تحضيرها في  منزلك بمكونات طبيعية 100٪ واحصلي على أظافر جميلة.

6-ساهمي في تقوية أظافرك 

اغمري أظافرك التالفة في الماء الساخن والملح كل  ليلة وساهمي في  تقويتها وحافظي على صحتها، سيتم تقوية أظافرك الهشة والمتعرجة

7-اختري مثبتا

إذا كان لديك أظافر ممزقة ، يمكنك أيضًا شراء طلاء مثبت مناسب لمشكلتك ، والذي ستقوم بتطبيقه. ينعم ويسوي سطح الظفر التالف.

8-كبسولات  الجيلاتين

لا تكتفي بما لديك في المنزل قومي بإنشاء كبسولات المايبلين من المراكز التجارية أو حتى من المتاجر الالكترونية المعروفة بماركات العناية بالأظافر كموقع أمازون لعلاج التنعيم فهذه متوفرة ويسهل الحصول عليها وبأثمنة في المتناول  كل شخص

9- الازدواجية بين المواد

دلكي أظافرك بملمع يمنعهم من التقطيع والانقسام ويحارب التلف و هشاشة الأظافر

10-العناية اليومية

اعتني بأظافرك كما تفعلين مع  سائر جسمك وداومي على الوصفات الطبيعية و المنتجات الجيدة ،للحد  تمزق الجلد على جوانب الأظافر عن طريق فركها بقليل من الكريم. يمكنك تليينها مسبقًا عن طريق نقعها في ماء دافئ وصابون. وهكذا يتم إزالة الجلد الميت من قاعدة الظفر..

وصفات طبيعية لأظافر قوية وجذابة

الثوم:يحتوي الثوم على فيتامينات مغذية تساعد الأظافر على النمو الجيد لها وتحافظ على قوتها،نقشر الثوم ونقوم بدعكه وحكه على الأظافر  كل يوم حتى تلاحظي الفرق  يترك ساعة و يغسل.

الفازلين:ذلك المرطب الذي يوجد في  جميع البيوت يكفي  بدهنه على الأظافر  كل ليلة ويترك الليلة كاملة ويكرر يوميا.

عصير الليمون:يمزج عصير الليمون مع  زيت اللوز الحلو وتدهن به الأظافر فهو ممتاز وفعال.

خل التفاح:مادة جد مهمة في تقوية وصحة الأظافر،يحارب البكتيريا و الجراثيم التي تطفح على الجلد نضيف كأس خل التفاح مع ماء فاتر تنقع فيه الأظافر  لساعة كاملة في وعاء وكرري العملية مرتين في الأسبوع وستحصلين على نتيجة مرضية.

زيوت للمعان الأظافر

في عبوة زجاجية تخلط مجموعة أساسية من الزيوت النباتية والعطرية وهي: زيت الزيتون و زيت الارجان وزيت الجوز الهندي وزيت الخروع مع ملح البحر،وفي كل  وقت يمكن أن تستعمليها كمرطب  للأظافر  فهي  تزيد من سماكتها و تمنحها جمالا .. تغذي أظافرك بزيت الزيتون

-زيت الزيتون

انقعي أظافرك في زيت الزيتون الفاتر عدة مرات في الشهر، زيت الزيتون مغذي وسيحمي أظافرك من العوامل الخارجية. يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع زيت الخروع.

-زيت جوز الهند

اخلطي ربع كاس من زيت جوز الهند مع ملعقة عسل نحل و قطرات من ماء الورد دفيهم في الفرن و انقعي اظافرك بالخليط لمدة 15 دقيقة

.

كريمات من منزلك لجمال أظافرك: 

اصنعي كريمات أظافر طبيعي

خذي نصف حبة بطاطس طرية ، مع ورق ملفوف ، 2 أو 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان. امزجي كل شيء في وعاء ، وضعي الكريم عدة مرات إذا لزم الأمر للحصول على أظافر رائعة.

تناولي ملعقة ماء اكسجين اضيفي له ملعقة كيس من الباكينج صودا ثم ماء ساخن امزجي الكونات جيدا  و انقعي أظافرك في المزيج ل5 دقائق جففيها ثم ضعي لها ملمعا.

اترك رد