الجمال

فوائد زيت الأرجان للبشرة و الشعر

 زيت الأرجان السحري زيت نباتي مستخلص من حبات الأرجان التي تنمو غالبا ،ْفي جنوب المغرب،ومؤخرا عاد الجمال  إلى الطبيعة،و لم يعد وضع مواد كيميائية على الوجوه والشعر،بل انتقل إلى منتجات أكثر صحة. مع زيت الأرغان ، سوف تتأكد من العثور على الرفيق الأساسي الجديد في حياتك اليومية.فتابع الخصائص العلاجية التي يختص بها هذا الزيت الفريد والغني بمجموعة فوائد للشعر والبشرة.

مكونات زيت الأرجان:

C:\Users\pc\Desktop\111.jpg

وبالنسبة للمبتدئين في استعمال زيت الأرجان فنحيطكم علما أنه  غني حوالي 75٪ من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، فإن هذا الزيت له مفعول ترميم وتجديد وتغذية للبشرة. كما أنه يحفز آليات دفاع البشرة ومقاومتها للعوامل الخارجية (البرد ، والشمس ، والرياح ، وتغيرات درجة الحرارة ، بفضل محتواه من أوميغا 6 (أو حمض اللينوليك الدهني) ، يتمتع زيت الأرجان بخصائص علاجية وترميمية على الجلد عند الإصابة بحروق أو ندوب أو تشققات أو بشرة مشدودة، غني بفيتامين E والستيرولات ، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة تحارب بشكل فعال شيخوخة الجلد عن طريق تحفيز تجديد الخلايا وتحييد الجذور الحرة.

فوائد زيت الأرجان للبشرة:

C:\Users\pc\Desktop\566.jfif

يستخدم زيت الأرجان لعلاج مشاكل بصب قطرتين من الزيت النباتي في يديك وافركهما لتسخين الزيت. ضعي الزيت بحركات دائرية على بشرة وجهك ورقبتك وصدرك من الداخل إلى الخارج، إذا كنت ترغب في استخدام زيت الأرجان كمنتج تجميلي ، فستحتاج إلى اختيار زيت معصور على البارد ، حتى لا تفسد مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها. للتأكد من حصولك على توازن بشرتك. ومن تلك الفوائد ،نذكر:

  • مرطب ليلي:

تعتقد أنك لا تستطيع الاستغناء عن كريم النهار، جرب زيت الأرجان، إنه ممتاز للبشرة فهو يسمح بمرونة أفضل لبشرتك.

  • يحارب التجاعيد:

يعد زيت الٍأرجان بمثابة مضاد طبيعي للشيخوخة. غني بمضادات الأكسدة ، فهو يحارب بشكل فعال شيخوخة الجلد.

  • القضاء على الفطريات الجلدية:

في حالة الجلد الجاف أو الجلد المتشقق أو علامات التمدد أو الأكزيما ، ستجد زيت الأركان علاجًا ممتازًا. هذا الزيت له بالفعل خصائص علاجية استثنائية. سوف يساعدك أيضًا على تهدئة البشرة المتهيجة أو الحكة،و لتنعيم الجلد المتضرر من الندب والبثور المزعجة .

  • ترطيب الشفاه و الأقدام والبطن:

في فصل الشتاء تتعرض الشفايف للتشققات المزعجة ويتكون جلد ميت عليها فما عليك سوى استخدام زيت الأرجان كمرطب للشفاه. ضعيه على شفتيك كل ليلة ولن تعانين من التشققات،ٍ كما يمكن أن تضعه على يديك وقدميك قبل النوم ، خاصة إذا كنت تعاني كثيرًا من آثر الصقيع. يوصى باستخدام هذا الزيت بشكل خاص للنساء الحوامل لتجنب علامات التمدد على البطن وأعلى الفخذين والثديين.

  • التخلص من حب الشباب 

فإن زيت الأركان هائل لمحاربة حب الشباب، وليس الأمر مفاجئا، قد يميل المرء إلى الاعتقاد بأن وضع الزيت على البشرة الدهنية لا يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع ، ولكن بفضل قوته المضادة للأكسدة ، يسمح زيت الأركان للبشرة المعرضة لحب الشباب باستعادة توازنها دون انسداد المسام.

  • خاص بجميع أنواع البشرة

هذا الزيت الثمين مناسب لجميع أنواع البشرة ، ولكنه مناسب بشكل خاص للبشرة الجافة والهشة ، والبشرة المختلطة أو لشد  العضلات . بفضل تركيبته ، يساعد زيت الأركان في الحصول على بشرة أكثر حزما وأقل تجعدًا. الاستخدام اليومي للزيوت النباتية المضادة للشيخوخة مثل زيت الأرجان  شأن الزيوت الطبيعية كزيت التين الشوكي سيكون مفيدًا في مكافحة علامات الشيخوخة.

فوائد زيت الأرجان للشعر:

C:\Users\pc\Desktop\5.jfif

زيت الأركان غالي الثمن ، لذا يجب استخدامه بذكاء،وبطريقة مبرمجة للحصول على نتائج مذهلة،فلا تترد في الانتفاع بخصائصه ، فقط أضف بضع قطرات من زيت الأرغان إلى الشامبو. ستندهش حقًا من النتيجة: شعر أقوى وأكثر حريرًا،ومن فوائده الجمالية لشعرك:

  • تغذية وحماية الشعر

للتخلص من أقنعة الشعر السامة عليك باستخدام زيت الأرجان. للعناية بشعرك ، هذا الزيت مثالي. سيعالج الأطراف المتقصفة ويجعل شعرك أكثر نعومة ولمعانًا و يغذي بعمق.

  • محافظ على اللون الأصلي للشعر

لعشاق المنتجات الكيميائية والأصباغ نذكر أن زيت الأركان ، يساعد في الحفاظ على إشراق اللون المختار لفترة أطول، يقوي ويحمي فروة الرأس، يقوي يعطي لمعاناً لخصيلات الشعر لا مثيل له.

    استخدامات علاجية أخرى لزيت الأرجان:

أنت مقتنع بفوائد زيت الأرغان النباتي للوجه والشعر ، لكن هناك استخدامات شائعة لهذا الكنز الثمين للجسم والأظافر والجهاز الهضمي كما له انعكاسات ايجابية على صحة المرأة خصوصا بحيث يستخدم بشكل خاص لمنع علامات التمدد أثناء تغيرات الوزن أو أثناء الحمل لأنه سيحسن مرونة الجلد.

  • الوقاية من  أمراض القلب والأوعية الدموية

في المغرب ، على مدى قرون ، تم استهلاك زيت الأركان للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ثم توالت التجارب المخبرية و أظهرت العديد من الدراسات بالفعل أن هذا الزيت يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لأنه يلعب دورًا في ضغط الدم ودهون البلازما وحالة مضادات الأكسدة. كما أن لها خصائص مضادة للتخثر ، وهو أمر مهم في الوقاية من أمراض القلب.

  • تجديد الخلايا

 اكتشف الخبراء  منافع أخرى زيت الأرجان فهو يحتوي على مستويات عالية من توكوفيرول و سكوالين  مما قد يجعله منتجًا قادرًا على إبطاء انتشار خلايا سرطان البروستاتا. خصائصه المضادة للأكسدة ممتازة في الوقاية من السرطان.

  • يمنع تكسر الأظافر

 زيت الأرجان مثالي لتقوية الأظافر الهشة أو اللينة أو الهشة ويحافظ عليها من التكسر عند استخدامه بانتظام ، سوف يصنع المعجزات على أظافرك وبشرتك!

وصفات زيت الأرجان للبشرة و الشعر:

  • وصفة زيت الأرجان للبشرة

المكونات: 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملاعق كبيرة من العسل و 5 قطرات من زيت الأركان. 

الطريقة:نضع هذا الخليط الصغير على الوجه، طبعا نتجنب منطقة العين والشفاه. ثم عليك أن تترك 20 دقيقة، و من الجيد تدليك الوجه بشكل دائري حتى يتم امتصاص الخليط جيدًا. ثم يشطف بالماء البارد.

  • وصفة زيت الأرجان للشعر:

المكونات: ضعي ملعقة كبيرة من زيت الأركان من الجذور إلى الأطراف.

الطريقة: مشطي شعرك لتوزيع الزيت بالتساوي ، ولفي شعرك بمنشفة دافئة ورطبة (للمساعدة في اختراق الزيت بشكل أفضل) واتركيها لمدة ساعتين على الأقل. لإزالة الزيت الزائد ، اغسلي شعرك

 فهو قناع لتغذية شعرك الجاف والحفاظ عليه من التقصف.

  • حمام زيت للشعر:

من الوصفات العديدة الغنية بالمكونات  الممتازة لتلميع ملمس شعرك حمام زيت الأرجان فهو حمام زيت بسيط للغاية. يتضمن ذلك تدليك الشعر بزيت الأرجان ثم تركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم لف الشعر بمنشفة ساخنة، أو يمكن استخدام  ورق الطعام ويظل الليل كله وفي الصباح يصير ملمسه أفضل. ومظهره رائعا.

 وصفة لتقوية الأظافر :

المكونات: ملعقة من زيت الأرجان مع قطرات من زيت الليمون العطري الخالص.

الطريقة: اخلطي القليل من زيت الأرغان النباتي مع قطرة واحدة من زيت الليمون العطري: استخدمي هذا المزيج في المساء (زيت الليمون الأساسي يحسس من الضوء) ودلكي أظافرك لبضع دقائق. احرص على عدم لمس عينيك أو الأغشية المخاطية بعد تطبيق العلاج.

اترك رد