الجمال

الزبادي…. أفضل حليف لبشرتك

الزبادي هو غذاء له العديد من الخصائص الصحية، ويمكن أن يكون أيضًا أفضل حليف بشرتك، نظرًا لخصائصه المطهرة والمهدئة ويحتوي على عناصر غذائية تساهم بعملية التقشير والوقاية الفعالة من الميكروبات التي  تكسو الجلد وليس فقط للأمعاء ولكن أيضًا للبشرة،ومن هذا المقال اليوم فوائد هذا المكون الرائع على صحة البشرة.

فوائد الزبادي للبشرة

من المعروف أن الزبادي هو أحد منتجات الألبان التي يتم الحصول عليها من خلال عملية التخمير البكتيري للحليب، وتعددت خصائص الزبادي ومنها أذكر:

القضاء على التجاعيد وشد عضلات الوجه:

من خلال الحصول على بشرة أكثر رطوبة ، نجعلها تبدو أصغر سناً وتكون التجاعيد التي لدينا أقل وضوحًا،وتمنح البشرة الرطبة النعومة بفضل فيتامينات كثيرة كالأحماض المتوفرة في الزبادي تخفي العيوب بشكل أفضل.

تنظيف البشرة من الشوائب: يعد القضاء على الشوائب والأتربة المتراكمة  على الوجه وإعطاء بشرتنا المزيد من الحياة من المزايا العظيمة للعلاج بالزبادي للعناية بالبشر،فيمكن مكافحة المظهر الباهت أو المنخفض العمر باستخدام الزبادي العادي.


لوجه بدون بثور: تواجه بشرة الوجه المعرضة لحب الشباب صعوبة في العثور على منتج لطيف وغير عدواني  ومسبب للحساسية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالتقشير،فيبقى الزبادي العادي هو أفضل حل لذلك في الواقع ، لأن حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي له قوة تنظيف علاجية. 

نضارة البشرة: يحتوي الزبادي على قوة إضافة اللمعان لبشرة متلألئة، وغني عن القول أن البشرة اللامعة تحتاج إلى منتجات لطيفة لمنع إنتاج المزيد من الدهون،و تطبيق صغير وسريع من الزبادي العادي والعسل يوفر بشرة ناعمة غير لامعة طوال اليوم،إنه علاج يجب شطفه باستخدام الماء الفاتر وينتهي بتيار من الماء البارد.

تقشير البشرة:تجديد الخلايا الميتة التي  تكسو الوجه من فوائد الزبادي المهمة والتي تشغل المهتمين  بالجمال الطبيعي  من استعمال الزبادي كمقشر مفيد.

مكافح للهالات السوداء:جمال البشرة من سمات النضارة والقضاء على الهالات السوداء أمر بسيط باستعمال الزبادي الطبيعي الذي يحتوي على الزنك الخافي  للعيوب والذي يزيل آثار الهالات السوداء وينظف الوجه ويمنح البشرة إشراقة فائقة.

فوائد أخرى للزبادي:

مغذ للشفاه: يمكن أيضًا استخدام الزبادي العادي كعلاج مغذي للشفاه تحت تأثير البرد أو الجفاف ، وتظهر خطوط  غير لطيفةعلى الشفاه، غير مريحة وربما مؤلمة، لعلاج هذا  ببساطة ضعي الزبادي على الشفايف ويخلصك من التشققات

مزيل الماكياج: يعتبر الزبادي العادي مزيل مكياج مثالي للبشرة المعرضة للجفاف، بالإضافة إلى إزالة المكياج ، فإنه يغذي البشرة وقبل كل شيء لا يهاجمها. لاستخدامه ، يُنصح بإضافة بضع قطرات من زيت اللوز الحلو لمزيد من الفعالية والترطيب. يتم وضع الخليط باستخدام كرة قطنية مع تجنب منطقة العين.

مرطب لبشرة الأطفال: أن الزبادي الطبيعي يوفر بشرة ناعمة ومشرقة ككريم ليلي لبشرة الطفل. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن التخفيف  من آثار بقع الشمس بالزبادي العادي. هذه المرة ، عليك أن تقوم بالتدليك قليلاً وتترك 10 دقائق قبل رؤية النتيجة.

ماسكات زبادي لأنواع البشرة:

تعتبر أقنعة الزبادي  التي توضع على البشرة  وسيلة فعالة للغاية لمحاربة حب الشباب وتجنب العلامات القبيحة. الزبادي العادي هو حليف أساسي للجمال. اقتصادي وطبيعي ، إنه أحد المكونات الرئيسية لصنع أقنعة مختلفة بإجراءات محددة. فيما يلي بعض الماسكات التجميل باستخدام هذا المكون:

1-للبشرة الحساسة

  • ماسك التقشير ويتكون من: 

مكونات:

1 زبادي طبيعي

1 ليمون

1 ملعقة صغيرة عسل

الخطوات:

يُمزج نصف زبادي عادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل في وعاء.

ضعي القناع على الوجه

اتركيه لمدة 15 دقيقة

عمل تقشير خفيف وشطف

  • ماسك للترطيب  ويتكون من:

مكونات:

1 زبادي طبيعي

1 كيوي

الخطوات:

نخلط الكيوي جيداً ونضيفه إلى الزبادي

ضعي القناع على الوجه

اتركيه لمدة 10 دقائق

يشطف بالماء

  • مزيل مكياج مصنوع من الزبادي العادي ويتكون منك

مكونات:

1 زبادي طبيعي

1 ليمون

الخطوات:

اخلطي الزبادي الطبيعي مع عصير الليمون

قومي بإزالة مكياجك باستخدام كرة قطنية

اشطفيه بالماء البارد

2-للبشرة الجافة

  • ماسك لنضارة البشرة الجافة البشرة  ويتكون من:

مكونات:

1 أو 2 ملاعق كبيرة من العسل

¾ ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي اليوناني

بضع قطرات من عصير الليمون

الخطوات:

امزج الزبادي مع المكونات الأخرى لتشكيل قوام عجيني

ضعي القناع على الوجه

اتركيه لمدة عشرين دقيقة

شطف مع الماء الفاتر

  • ماسك تقشير الوجه:

اخلطي نصف زبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل (لتهدئة البشرة في نفس الوقت). ضعي الخليط على وجهك مع التدليك بلطف. اتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه. ستكون بشرتك أكثر إشراقًا!

  • ماسك التألق:

امزج نصف كوب من الماء الساخن مع 1/3 كوب من دقيق الشوفان. انتظر حتى تمتص الرقائق الماء وتنتفخ. أضف ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي وملعقتين كبيرتين من العسل ضعي طبقة سميكة على الوجه واشطفيه بعد 15 دقيقة.

للبشرة الدهنية

  • ماسك مضاد لحب الشباب:

هذا القناع مثالي للبشرة المختلطة أو الدهنية مع الشوائب أو حب الشباب. أضف 15 قطرة من زيت شجرة الشاي الأساسي إلى الزبادي العادي. اخلطي ، ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه.

  • ماسك مضاد للتجاعيد:

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي العادي ونصف ملعقة كبيرة من الكركم ونصف ملعقة كبيرة من العسل. يوضع على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف القناع.

وصفات تجميلية للزبادي

ويستعمل الزبادي في علاجات تجميلية مختلفة على شكل قناعات ،ومنها:

  • قناع مضاد للقشرة مصنوع من الزبادي

إذا كنت تعاني من قشرة الرأس ، فإليك حلًا بسيطًا يساعدك على التخلص منها بشكل طبيعي.

مكونات:

واحد زبادي 

الخطواات:

اسكبي 3/4 ملاعق كبيرة من اللبن العادي على فروة رأسك ووزعيه جيدًا.

غطي رأسك بغطاء بلاستيكي لمنع تقطر اللبن وتجفيفه بسرعة كبيرة

اتركي القناع لمدة عشرين دقيقة

اشطفه واغسله بالشامبو كالمعتاد

في البداية ، ضعي هذا القناع قبل كل شامبو.

  • قناع لترطيب للشعر التالف بالزبادي

 مكونات:

1 بيضة

1 زبادي طبيعي

 الخطوات:

يُسكب الزبادي في وعاء ويقلب حتى يصبح سائلًا.

اكسري بيضة في وعاء آخر واخفقيها

اخلطي المزيجين معًا

ضعي القناع على شعرك

اتركيه لمدة عشرين دقيقة

اشطفيه بالماء البارد أو الفاتر

  • قناع للمعان ونعومة الشعر

 مكونات:

1 زبادي طبيعي

½ ليمون

1 ملعقة كبيرة من العسل السائل

1 صفار بيضة

الخطوات:

يخفق الزبادي حتى يصبح سائلاً ويضرب صفار البيض في وعاء آخر

يخلط كل المكونات

ضعي القناع على الشعر وفروة الرأس.

غطي الرأس بغشاء بلاستيكي .

اتركيه لمدة 30 دقيقة

اشطف الشعر بالماء الفاتر واستخدم الشامبو.

  • قناع ضد تشقق الشفاه:

لمحاربة تشقق الشفاه بسبب البرد ، فقط أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى اللبن العادي وضعيه على شفتيك. اتركيه لمدة 45 دقيقة ثم قومي بإزالته برفق بالماء الفاتر. مع ترطيب بملمع ، لذلك وستحصلين على شفاه ناعمة ومغذية.

1 thought on “الزبادي…. أفضل حليف لبشرتك”

اترك رد